سلايد رئيسيالفيديو

إدلب تحترق بنيران روسيا والنظام السوري (فيديو)

تستمر الحملة العسكرية بالطيران الحربي الروسي والسوري على مناطق متفرقة في ريف إدلب، حيث استهدفت عدة قرى وبلدات في ريف إدلب بالصواريخ الفراغية والقنابل منذ الصباح الباكر وحتى الآن.

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، عبد الله ابو علي، إن قائد سرب بطيارة “ميغ 23” رمزها صمود تابعة للنظام السوري، ارتكبت اليوم الأحد، مجزرة في مدينة أريحا راح ضحيتها كحصيلة أولية 5 قتلى و 28 جريح بعضهم حالتهم خطرة.

وأضاف أن الغارات تسببت باحتراق عدد من السيارات والممتلكات العامة، لافتًا إلى أن مدينة أريحا تتعرض لليوم الخامس على التوالي إلى قصف مركز وممنهج من قبل الطيران الحربي السوري محدثًا مجازر بشكل شبه يومي بحق الأهالي المدنيين.

كما تعرضت قرى وبلدات شحشبو وترملا وسفوهن وتحتايا وتل منس ومعرشورين ودير شرقي في ريف إدلب الجنوبي لغارات مماثلة، أدت لسقوط قتيل في تل منس، وقتيل وإصابة طفل ببتر يده في معرشورين.

وماتزال حتى اللحظة عدة طائرات حربية تقوم باستهداف القرى والبلدات بريف إدلب بالغارات الجوية مع قصف مدفعي يستهدف المناطق الغربية من إدلب بداما والناجية ومرعند، مع قصف مدفعي يطال كفرنبل وخان شيخون والهبيط في ريف إدلب الجنوبي.

كما قتل مدنيًا في ريف إدلب الشرقي نتيجة استهداف مباشر من قبل قوات النظام لسيارته بصاروخ حراري ببلدة رجم القط.

وشهدت مدينة أريحا التي تحتوي على 73223 نسمة، نزوحاً حاداً بسبب استمرار وتيرة الغارات وشدة القصف عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى