الشأن السوري

مجهولون يغتالون قيادياً سابقاً في المعارضة وعراب مصالحات بريف درعا.. وهذه التفاصيل

شهدت أرياف درعا اليوم عمليات اغتيال طالت قادة وعرابي مصالحات قام بها مجهولون ولم يعلن أي طرف عن تبنيها.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في درعا ،راجي القاسم، إنَّ بلدة تل شهاب بريف درعا الغربي شهدت فجر اليوم محاولة اغتيال للشيخ يوسف البكار ،أحد قيادي فصيل جيش المعتز سابقًا.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ مجهولين أطلقوا الرصاص على البكار وأصابوه بأربع رصاصات في مناطق الساقين والبطن والكتف الأيسر، ليتم نقله بعدها إلى المشفى وهو بحالة خطرة.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ البكار قام بالمصالحة مع قوات النظام ولكنه أبقى معه ومع عناصره السلاح الخفيف، ولم يلتحق بقوات النظام كما فعل الكثيرون من أبناء المحافظة والمقاتلين السابقين في صفوف المعارضة بعد سيطرة قوات النظام السوري على الجنوب السوري العام الماضي.

وفي الريف الشرقي لدرعا، اغتال مجهولون بمدينة الحراك عراب المصالحات ،إياد النمر، الملقب بـ”النصاب”، رميًا بالرصاص، ويعد النمر أكبر عملاء فرع المخابرات الجوية في المنطقة.

ونقل مراسلنا عن الأوساط المحلية في درعا قولهم إنَّ عمليات الاغتيال هذه يقف وراؤها قوات النظام وأغلبها هو نتاج الخلاف الروسي الإيراني حول السيطرة على المحافظة.

كما تستفيد قوات النظام من هذه الاغتيالات بإبقاء الوضع في الجنوب متوترًا، من أجل التحرك داخل البلدات والقيام بالاعتقالات بحجة مسوؤلية أبناء درعا عن عمليات الاغتيال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى