اللاذقية وريفهاميداني

فصائل المعارضة تتصدى لمحاولة قوات النظام اقتحام الكبينة.. وتكبدها خسائر بالعشرات!!

تصدت فصائل المعارضة ،مساء اليوم، لمحاولة اقتحام من قبل قوات النظام على محور الكبينة في ريف اللاذقية الشمالي، وكبدت القوات المقتحمة خسائر بشرية بالعشرات.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في اللاذقية ،رستم أبو صلاح، إنَّ قوات النظام مهدت بالقصف المدفعي العنيف على محور الكبينة من قبل مواقعها في قمة النبي يونس والمراصد الأخرى في المنطقة، كما شنَّ الطيران الروسي عددد من الغارات قبيل محاولة الاقتحام.

وتابع مراسلنا أنَّ قوات النظام بدأت الاقتحام عقب التمهيد لتندلع بينها وبين فصائل المعارضة معارك عنيفة تمكنت خلالها فصائل المعارضة من صد قوات النظام، وإيقاع أكثر من ثلاثين قتيل وعشرات الجرحى عبر عدة كمائن.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ قوات النظام حاولت خلال اليومين الأخيرين افتحام محور الكبينة أربع مرات، ولكن جميع محاولاتها باءت بالفشل، لتستمر بعدها بسياستها المعتادة في قصف قرى وبلدات ريف اللاذقية الشمالي الواقعة تحت سيطرة فصائل المعارضة.

ويعد محور الكبينة في الوقت الحالي من أكثر محاور الساحل السوري اشتعالًا، حيث يشهد بشكل متكرر محاولات اقتحام من قبل قوات النظام التي تركز على هذا المحور كونه مفتاحها لدخول جسر الشغور وريف حماة الغربي، وخسرت قوات النظام على هذا المحور المئات من عناصرها وضباطها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق