الصحة

حبوب لوراداي لعلاج حمى القش

حبوب لوراداي

حبوب لوراداي من مضادات الهيستامين

الهيستامين مادة ينتجها الجسم عند تعرضه لبعض التفاعلات التي تؤثر على بعض وظائفه ، وهذه المادة ترسل إشارات تحذيرية لهذا الخلل بإرسال إشارات إلى مكان الألم وتظهر على شكل حساسية بها الكثير من الأعراض مثل الطفح الجلدي ، والحكة ، والاحمرار ، وضيق التنفس ، وما إلى ذلك ، وهنا يأتي دور مضادات الهيستامين التي تعمل على تثبيط إفراز هذه المادة وبالتالي إخفاء آثار هذه الأعراض ، ومن بين هذه المواد اللوراتيدين الذي موجود في حبوب لوراداي التي تلعب دوراً مهماً في إيقاف الهستامين وتخفيف هذه الأعراض.

حبوب لوراداي لعلاج حمى القش
حبوب لوراداي لعلاج حمى القش

استعمال حبوب لوراداي

تستخدم حبوب لوراداي في علاج حمى القش التي تحدث نتيجة الحساسية من حبوب اللقاح و غبار الهواء ، كما تستخدم في تخفيف الحساسية التي تسبب الحكة وسيلان الأنف واحمرار والتهاب الأنف والحنجرة ، كما تستخدم الأقراص في تخفيف التهابات الجيوب الأنفية ، حيث تستخدم في علاج حالات الطفح الجلدي التي تؤدي إلى الاحمرار والحكة والتهاب الجلد والتورم.

الجرعة

يحتوي كل قرص من حبوب لوراداي Loraday على 10 ملجم من لوراتادين Loratidine وبالتالي فان الجرعة الموصى بها للبالغين هى قرص واحد مرة واحدة يومياً ويفضل تناولها قبل النوم مباشرةً .

الآثار الجانبية لحبوب لوراداي

هناك بعض الآثار الجانبية الشائعة نتيجة استخدام أقراص Loraday ، بما في ذلك الصداع وجفاف الفم ونزيف الأنف ، وكذلك التهاب الحلق ، وبعض القرح التي تظهر في الفم ، والعصبية ، والارتباك ، وصعوبة النوم ، وبعض الآلام في الجهاز الهضمي و بعض ردود الفعل التحسسية ، بما في ذلك احمرار وحكة في العين ، وتورم في الوجه والفم ، وضيق في التنفس.

تظهر بعض ردود الفعل التحسسية نتيجة إصابة المريض بحساسية تجاه اللوراتيدين أو أحد المكونات الأخرى غير الفعالة المكونة للدواء ، وتشمل هذه الأعراض طفح جلدي وحكة شديدة وظهور انتفاخ في الفم والوجه والحلق ، اليدين والقدمين والعينين والكاحلين وأسفل الساقين ، وفي حالة ظهور هذه الأعراض ، يجب التوقف فورًا عن تناول أقراص لوراداي وإخبار الطبيب المعالج فوراً.

الحمل والرضاعة

لا توجد دراسات كافية أو تجارب معمليّة توضح إمكانية استخدام حبوب لوراداي Loraday أثناء فترة الحمل وخاصةً في الشهور الثلاثة الأخيرة ، كذلك الحال يمنع استخدامها أثناء فترة الرضاعة الطبيعية ويجب استشارة الطبيب المعالج قبل الشروع في تناول أي عقار واتباع تعليماته وإرشاداته جيداً لحماية طفلك .

اقرأ أيضاً : ديكلوفيناك البوتاسيوم لعلاج الالتهابات وعسر الطمث

إشادات عامة

• إذا كان المريض يعاني من حساسية مهددة للحياة ، فيجب عليه ارتداء سوار أو بطاقة تشير إلى هذه الحساسية في جميع الأوقات.

• لا يمكن للمريض مشاركة الدواء مع الآخرين ، ولا يجوز تناول الدواء من شخص آخر.

• يجب أن تبقي هذا الدواء بعيداً عن متناول الأطفال.

• يجب على المريض الاحتفاظ بقائمة الأدوية الخاصة به (وصفة الدواء والمنتجات الطبيعية والمكملات الغذائية والفيتامينات والأدوية التي يتم صرفها بدون وصفة طبية) ، وتسليم هذه القائمة إلى مقدم الرعاية الصحية (طبيب ، ممرضة ، ممرضة ممرضة).

• تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل البدء في تناول أي أدوية جديدة ، بما في ذلك الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أو المنتجات الطبيعية أو الفيتامينات.

ملاحظة هامة : المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

اقرأ أيضاً : حبوب هستوب لعلاج الحساسية

حبوب لوراداي لعلاج حمى القش
حبوب لوراداي لعلاج حمى القش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى