الشأن السوري

تصعيد مكثّف على ريفي حماة الشمالي والغربي يوقع ضحايا مدنيين

شهدت مدن وبلدات الريف الشمالي لمحافظة حماة، منذ ساعات الصباح الأولى حتى الآن عشرات الغارات الجوية من قبل الطيران السوري والروسي، موقعَة 6 قتلى بين صفوف المدنيين.

في حين، استهدفت قوّات النظام المتواجدة في المنطقة، بالرشاشات الثقيلة، نقطة المراقبة التركية المتواجدة في شير مغار غربي حماة.

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ريف حماة، عمر العمر، إنَّ الطيران الروسي شنَّ غارات جويّة محمّلة بالصواريخ الفراغية والإرتجاجية والقنابل العنقودية مستهدفًا مدينتي “كفرزيتا، اللطامنة”، بالإضافة إلى استهداف الريفين الشمالي والغربي بأكثر من 20 برميلاً متفجرًا.

و أوضح مراسلنا أنَّ القصف الجوّي تسبب بوقوع 4 قتلى في كفرزيتا، كما نعت إدارة “الدفاع المدني” أحد إدارييها في القصف الذي استهدف المدينة.

في حين، قُتل شخصين وأصيب عدد آخر من المدنيين بجروح متفاوتة جرّاء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على قرية “لطمين” شمال حماة.

وألقت مروحيات تابعة للنظام حمولتها من براميل متفجرة على مدينة “مورك” بالتزامن مع غارات روسية استهدفت قرية “حصرايا” في ريف حماة الشمالي.

كما شنَّ الطيران الحربي غارات جويّة استهدف قرى “السرمانية، دوير الأكراد” في ريف حماة الغربي، وغارات مماثلة استهدفت قرى “معركبة، لحايا” شمال حماة، بالتزامن مع تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة.

يأتي ذلك بالتزامن مع قصف مدفعي من قبل مواقع القوات الروسية المتواجدة في جنوب حلفايا استهدف قرى “الزكاة والأربعين وحصرايا وابو رعيدة”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى