الشأن السوري

صحيفة عبرية: “إسرائيل قصفت موقعًا إيرانيًا في العراق لنقله الأسلحة إلى سوريا”!!

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الثلاثاء، إنَّ طائرة حربية إسرائيلية من طراز “إف-35″، قصفت قاعدة إيرانية في العراق قبل 10 أيام، يتم من خلالها إدخال الأسلحة إلى سوريا.

وصرّح الخبير العسكري الإسرائيلي “رون بن يشاي” للصحيفة، أنَّ “القاعدة التي تمَّ قصفها هي القاعدة العسكرية الأقرب إلى سوريا”، مؤكّدًا أنَّ إيران تستغلها لإدخال الأسلحة عبر العراق إلى سوريا ولبنان للعمل ضدَّ إسرائيل.

وأضاف أنَّ الموقع الذي تمَّ قصفه تابع للميليشيات العراقية التابعة لإيران.

ويوم أمس، نفى مسؤولون عراقيون لوسائل إعلام روسية صحة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن قصف استهدف معسكر “أشرف”، شرق العاصمة بغداد، من قبل طائرات إسرائيلية أو غيرها.

وقال مسؤول عراقي أمس إنَّ “بعض وسائل الإعلام الناطقة باللغة الإنجليزية تحدثت عن معلومات حول قصف طيران إسرائيلي لمعسكر (أشرف) الذي تتواجد فيه منظمة بدر بزعامة هادي العامري، لكن هذا لم يحدث”.

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة “إندبندنت” بالعربية” عن مسؤول عسكري إسرائيلي قوله إنَّ “إسرائيل تحركت في العراق كما تتحرك في سوريا”.

وبتاريخ الثاني والعشرين من يوليو، فرضت الخزانة الأمريكية عقوبات جديدة على أربعة مواطنين عراقيين من أجل استهداف مرتكبي الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والفساد في العراق.

وضمّت العقوبات كلاً من “ريان الكلداني” و”وعد القدو” اللذان يقودا ميليشيات في محافظة نينوى، كما شملت المحافظان العراقيان السابقان “نوفل حمادي العاكوب” و”أحمد الجبوري” بسبب الفساد.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى