الشأن السوري

والي إسطنبول يتوعد بفرض غرامات على أصحاب العمل..ويحدد مهلة بخصوص العمال المخالفين

أصدر والي إسطنبول “علي برليكايا” ،اليوم الثلاثاء، عددًا من التصريحات والقرارات المتعلقة بوضع السوريين في إسطنبول، والذين يتعرضون لحملة ملاحقة وترحيل وتشديد أمني منذ قرابة الأسبوعين.

وقال والي إسطنبول في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام التركية إنَّ بلدية إسطنبول ستفرض عقوبات مالية كبيرة على من يشغلون اللاجئين بدون إذن عمل إبتداءً من السادس والعشرين من الشهر القادم.

ولفت الوالي إلى أنَّ أحدى أبزر مشاكل إسطنبول هي الهجرة غير النظامية والعمالة الغير رسمية، مضيفًا : لن نسمح لأي شخص باستغلال طالبي اللجوء،والمخالفين سيحصلون على غرامات كبيرة.

وأشار الوالي إلى أنَّ السلطات التركية في إسطنبول وجهت بالفعل تحذيرًا لحوالي 6 آلاف مكان عمل يقوم بتشغيل عمالة غير نظامية، حتى الآن.

كما طالب الوالي حميع الأجانب في إسطنبول بالاستمرار في حمل بطاقة الهوية أو الحماية المؤقتة “الكيملك” والأوراق الثبوتية خلال الفترة الحالية.

وتم الإعلان قبل يومين بشكل غير رسمي عن احتجاز 6122 “مهاجر غير شرعي” في إسطنبول، بينهم نحو ألفي أفغاني والبقية سوريين، فيما استقبلت إدلب في العشرين من الشهر الحالي دفعة شباب تم ترحيلهم من إسطنبول، وبلغ عددها 400 شاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى