الشأن السوري

الخارجية الكازاخية تُعلن عدم حضور ممثل الأمم المتحدة لمحادثات أستانا، وتكشف الأسباب

أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية، اليوم الأربعاء، في بيان لها عن عدم حضور ممثل الأمم المتحدة لمحادثات أستانا، لأسباب صحية.

بيدرسن يتخلّف عن حضور أستانا

قالت الخارجية في بيانها، “نأسف لأن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في سوريا، غير بيدرسن، سيضطر لعدم حضور المحادثات المقبلة لأسباب صحية”.
وأشارت إلى أنَّ وفد الأمم المتحدة سيرأسه نائبه”.

وأضاف بيان الوزارة أنَّ، “ممثلي لجنة الصليب الأحمر الدولية ومكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين سيصلون إلى العاصمة نور السلطان لحضور الاجتماع الدوري لمجموعة العمل حول المحادثات بخصوص سوريا والمنعقدة في نور سلطان”.

وتابع بيان الوزارة “ستجري المشاورات الثنائية والمتعددة الأطراف في اليوم الأول خلف الأبواب المغلقة، وستعقد الجلسة العامة في اليوم التالي، وسيتم تقديم النتائج الرئيسية للمحادثات التي تستمر يومين في بيان مشترك للضامنين في عملية أستانا”.

وفد النظام يغادر دمشق

ذكرت صحيفة (الوطن) الرسمية والموالية للنظام السوري، أنَّ الوفد الحكومي السوري غادر دمشق برئاسة المندوب الدائم في الأمم المتحدة بشار الجعفري، متجها إلى العاصمة الكازاخستانية “نور سلطان”.

لبنان يتلقّى دعوة لحضور أستانا

ذكرت وسائل إعلام لبنانية محلية، أنَّ لبنان تلقى دعوة مزدوجة من جانب كل من السلطات الروسية والكازاخستانية للمشاركة في الجولة 13، وسيحضر الاجتماعات بصفة مراقب، مثل العراق والأردن. 

وكلّف لبنان السفير غدي خوري، مدير العلاقات الخارجية في وزارة الخارجية اللبنانية، ومدير مكتب وزير الخارجية جبران باسيل بتمثيل لبنان في جولة المحادثات المرتقبة.

كما سيشارك العراق أيضا لأول مرة في المباحثات بصفة مراقب.

3172019 5

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق