نشرة الأخبار اليوميةسلايد رئيسي

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 31-7-2019

حماة:

سيطرت قوات النظام على وادي حسمين جنوب قرية الزكاة شمال حماة وذلك بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة، تمكنت خلالها فصائل المعارضة من تدمير “دبابة وتركس” لقوات النظام على إثر استهدافهما بصواريخ موجه بينما استهدف الطيران الروسي و المروحي بالصواريخ و البراميل المتفجرة مدينتي اللطامنة وكفرزيتا في ريف حماة الشمالي، في حين استهدف تنظيم أنصار التوحيد  بالمدفعية والصواريخ مراكز وتجمعات قوات النظام في قرية الحاكورة في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

إدلب:

شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدة كفرزيبا قرب مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي مما أدى لمقتل مدنيَين و إصابة آخرين كحصيلة أولية، كما استهدف الطيران الروسي بالصواريخ بلدتي جبلا و العامرية بريف إدلب الجنوبي وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة، في حين قصفت قوات النظام براجمات الصواريخ كلاً من أرينبة و سطوح الدير و حرش القصابية بريف إدلب الجنوبي.

حلب:

سقط قتيل مدني وعدة إصابات جراء استهداف الطيران الحربي لمدينة الاتارب غرب حلب مساء أمس، بينما استهدفت قوات النظام المتمركزة في تل ذاذين  ب 4 قذائف مدفعية قرية تل باجر في ريف حلب الجنوبي.

درعا:

شنّت مجموعة مسلّحة مجهولة، فجر اليوم الأربعاء، هجومًا على حاجز السوق وسط مدينة الصنمين وحاجز مفرق قيطة، التابعان لقوّات النظام بالرشاشات والأسلحة الخفيفة وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.

الحسكة:

انفجرت دراجة نارية مفخخة مقابل جامع الرحمن على طريق العام في بلدة مركدة جنوب الحسكة.

دير الزور:

قتل شخصين جراء انفجار لغم أرضي في قرية الجيعة بريف ديرالزور الغربي صباح اليوم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى