حماة وريفهاميداني

بعربة مفخخة.. فصائل الفتح المبين تستعيد السيطرة على حصرايا شمالي حماة(فيديو)

استعادت فصائل غرفة عمليات الفتح المبين ،مساء اليوم، السيطرة على قرية حصرايا بريف حماة الشمالي، عقب ساعات من سيطرة قوات النظام عليها.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة ،عمر العمر، إنَّ هيئة تحرير الشام العاملة ضمن الفتح المبين استهدفت تجمعات قوات النظام في قرية حصرايا بعربة مفخخة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى واحتراق عدة آليات لقوات النظام.

وأفاد مراسلنا أنَّه عقب الاستهداف، انسحبت قوات النظام من القرية لتدخل فصائل الفتح المبين إليها وتثبت نقاطها فيها.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ فصائل الفتح المبين استهدفت بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية الثقيلة مواقع قوات النظام في بريديج وشيزر والشيخ حديد والجبين وتل ملح وشليوط بريف حماة الشمالي، دون الوصول لحجم الخسائر في صفوف قوات النظام.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ اشتباكات عنيفة تدور الآن بين فصائل الفتح المبين وقوات النظام في وادي حسمين الذي سيطرت عليه قوات النظام يوم أمس.

وفي السياق، قال مراسلنا ،نور الدين محمد، إنَّ مروحيات النظام ألقت البراميل المتفجرة على مدينة كفرزيتا وقريتي الزكاة ولطمين، كما استهدفت قوات النظام بأكثر من 150 صاروخ وقذيفة قرى الزكاة والأربعين وكافة مدن وبلدات ريف حماة الشمالي.

وكانت وكالة إعلام النظام الرسمية “سانا”، نقلت مساء اليوم عن مصدر عسكري بقوات النظام قبول جانبهم بوقف إطلاق نار في مناطق إدلب وريف حماة يبدأ منتصف الليلة، مقابل قبول فصائل المعارضة بتنفيذ بنود اتفاق سوتشي، وهو ما أكدت الفصائل أنه لم يتم الحديث عنه ولن يتم تنفيذه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق