خرائط سوريا1سلايد رئيسيميداني

تحت وطأة الغارات الروسية.. قوات النظام تسيطر على قريتي أبو رعيدة و حصرايا بريف حماة الشمالي

تمكنت قوات النظام والميليشيات المدعومة روسيًا، اليوم الخميس، من السيطرة على قرية أبو رعيدة في ريف حماة الشمالي، بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة.

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة، عمر العمر، إن الطيران الحربي الروسي والسوري شنَّ غارات مكثفة منذ صباح اليوم، حتى هذه اللحظة، على مدن وقرى ريف حماة الشمالي، بالتزامن مع تحليق 5 طائرات استطلاع روسية في أجواء الريف الشمالي.

مشيرًا إلى أنه تم رصد أكثر من 50 طلعة جوية من مطار حماة العسكري، بحسب مراصد عسكرية.

وأضاف أن قوات النظام والميليشيات المساندة له تمكنوا من السيطرة على قرية ابو رعيدة، بعد اشتباكات عنيفة دارت مع فصائل المعارضة، أدت إلى قتل أكثر من 10 عناصر من قوات النظام، لافتًا إلى استمرار المعارك على مدخل قرية حصرايا في محاولة تقدم لقوات الأخير.

واستهدفت الطائرات الحربية الروسية بالصواريخ الفراغية مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرية الزكاة في ريف حماة الشمالي، أدت إلى مقتل الشاب عبد القادر سعد الحوراني في اللطامنة، واستهداف سيارة لفريق للدفاع المدني أدت إلى تدميرها دون وقوع خسائر بشرية من الفريق.

كما قصفت الطائرات المروحية بالبراميل المتفجرة مورك و قرية الزكاة بريف حماة الشمالي، نتج عنها دمار في الممتلكات.

واستهدفت الغارات أيضًا الأراضي الزراعية في قرية لطمين، أدت إلى مقتل شاب من أبناء مدينة حلفايا.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ القوات الروسية بمعسكرات بريديج والترابيع وقصر معروف، استهدفت بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية قرى ومدن ريف حماة الشمالي.

من جهتها استهدفت فصائل المعارضة بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية، مواقع لقوات النظام في شليوط وشيزر والجبين والحماميات ووادي حسمين وبريدج شمال حماة.

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://2.top4top.net/p_13089a7py1.jpg

تحت وطأة الغارات الروسية.. قوات النظام تسيطر على قرية أبو رعيدة بريف حماة الشمالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق