سلايد رئيسي

عاجل || النظام يعلن هدنة شمال سوريا بشروط مجحفة للمعارضة, فبماذا ردت الفصائل ؟!


كشف مصدر عسكري في النظام السوري ،مساء اليوم، عن موافقة نظام الأسد على وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بإدلب إعتبارًا من منتصف الليلة.

ونقلت وكالة أنباء النظام الرسمية “سانا” عن المصدر العسكري قوله: إنَّ وقف إطلاق النار سيتم تفعيله، شريطة تطبيق اتفاق سوتشي الذي يقضي بتراجع فصائل المعارضة السورية بحدود 20 كيلو متر من حدود منطقة خفض التصعيد، وسحب الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

ومن جهته، قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا “ألكسندر لافرينتييف” إنَّه حصل على موافقة من النظام السوري على وقف إطلاق النار في إدلب، لافتًا إلى أنّ الكرة الآن في ملعب فصائل المعارضة السورية.

وتواصلت وكالة “ستيب الإخبارية” مع عدة مصادر عسكرية، والتي بدورها نفت الاتفاق على أي هدنة مع النظام أو تطبيق لأي اتفاق سواء “سوتشي” أو غيره.

وتداولت الوسائل الإعلامية خلال ساعات النهار اليوم خبرًا مفاده تبليغ فصائل الفتح المبين للجانب التركي عن عزمها عدم التخلي عن أي طرق دولية، أو التراجع والانسحاب من أي جبهة من الجبهات.

وفي هذه اللحظات التي يتم فيها الإعلان عن قبول وتفعيل هدنة منتصف الليلة، تشهد عدة جبهات بريف حماة الشمالي اشتباكات عنيفة بين فصائل غرفة عمليات الفتح المبين وقوات النظام السوري، وسط قصف عنيف على المنطقة بالبراميل المتفجرة والغارات من الطيران الحربي الروسي والتابع للنظام السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى