الشأن السوري

مئات القذائف والصواريخ على ريف حماة الشمالي والغربي عقب ساعات من إعلان الهدنة!!

تعرضت مدن وبلدات ريف حماة الشمالي والغربي لقصف صاروخي ومدفعي عنيف مصدره معسكرات قوات النظام والمعسكرات الروسية في المنطقة، عقب أقل من 24 ساعة على إعلان النظام السوري عن وقف إطلاق نار مشروط في المنطقة وقبول هيئة تحرير الشام 

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة ،عمر العمر، إنَّ أكثر من 400 قذيفة مدفعية وصاروخ مصدرها حواجز ومعسكرات النظام في كرناز والشيخ حديد وشليوط والزلاقات والمكبات ومحردة وحلفايا،والمعسكرات الروسية في قصر معروف وبريديج والترابيع، طالت مدن وبلدات الريف الشمالي.

ولفت مراسلنا إلى أنًّ النصيب الأكبر من هذه القذائف والصواريخ كان لقرية الزكاة التي سقط عليها قرابة 300 قذيفة وصاروخ، وطال القصف مدن اللطامنة وكفرزيتا وقرى لطمين ولحايا، وسط تحليق أكثر من 4 طائرات استطلاع روسية فوق الريف الشمالي.
ولفت مراسلنا إلى أنَّ القصف على ريف حماة الشمالي نتج عنه إصابة مدني بجروح، في الوقت الذي تخلو فيه مناطق الريف بشكل شبه تام من المدنيين الذين نزحوا منه إلى مناطق أكثر أمنًا وهدوءًا.

ونقل مراسلنا عن المراصد العسكرية في المنطقة رصدهم إقلاع عدد من المروحيات التابعة للنظام السوري من مطار حماة العسكري باتجاه مطار جب رملة المروحي، دون أن تشهد مناطق ريف حماة غارات جوية أو استهداف بالبراميل المتفجرة منذ منتصف الليلة الماضية.

وفي ريف حماة الغربي، قصفت قوات النظام براجمات الصواريخ قرية زيزون ومحيطها، كما طال القصف المدفعي قرية الحويجة.

وردت فصائل الفتح المبين على حملة القصف باستهداف مواقع قوات النظام في قرية الحويز بريف حماة الغربي ومعسكر بريديج شمالي حماة بالمدفعية وصواريخ الغراد، كما تمكنت الفصائل من تدمير آلية “تركس” لقوات النظام على جبهة حسمين بريف حماة الشمالي، بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق