نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 3-08-2019

دمشق وريفها:

انفجرت عبوة ناسفة ليلة أمس الجمعة داخل سيارة من نوع (همر) على أوتوستراد المزة بالقرب من مقر السفارة الإيرانية في العاصمة دمشق واقتصرت الأضرار على الماديات حيث قامت قوات النظام بفرض طوق أمني في محيط المنطقة.

درعا:

اغتيال “عقلة سعدو الحسن” أحد المنضمين لميليشيا حزب الله اللبناني برصاص مجهولين في بلدة ناحتة شرق درعا.

حمص:

سقط عدة قتلى في صفوف ميليشيات النظام السوري جراء انفجار في مطار الشعيرات بريف حمص ناجم عن خطأ فني خلال نقل ذخيرة منتهية الصلاحية بحسب إعلام النظام.

حماة:

استهدفت قوات النظام المتواجدة في قرية شليوط بقذائف المدفعية محيط مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة

إدلب:

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة أحد مقاتلي المعارضة في بلدة تفتناز بريف إدلب الشرقي أدت إلى مقتله على الفور.

حلب:

سقطت قذائف صاروخية مجهولة المصدر على منطقة شارع النيل في مدينة حلب وأنباء عن وقوع إصابات في حين انفجرت عبوة ناسفة داخل سيارة تابعة لقيادي بفيلق الشام أدت لوقوع إصابتين على طريق الراعي شمال شرق حلب في حين انفجرت أخرى ليلة أمس بسيارة أحد عناصر الشرطة العسكرية بـ حلب في بلدة تركمان بارح المدعو أبو ذراع منغ أدى إلى مقتله وإصابة أربعة من أطفاله وزوجته بجروح.

الحسكة:

استهدف الجيش التركي بقذائف المدفعية نقاط عسكرية تابعة لميليشيا قسد في أطراف مدينة القامشلي الشمالية وذلك رداً على سقوط قذيفة من الجانب السوري مصدرها قوات قسد على مدينة نصيبين التركية وفي سياق متصل اتجهت 6 سيارات لقوات الاسايش التابعة لميليشيا قسد بينها سيارة اسعاف إلى أطراف مدينة القامشلي الشمالية من جهة ملعب القامشلي.

الرقة:

حلق طيران التحالف الدولي في سماء مدينة الرقة وريفها الشمالي ومن جهة ثانية شوهدت أكثر من 100 شاحنة تابعة للتحالف الدولي تحمل أسلحة و معدات لوجستية توجه قسم منها إلى مدينة عين العرب “كوباني” في ريف حلب و القسم الآخر إلى منطقة عين عيسى في ريف الرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى