الشأن السوري

اشتباكات عنيفة على محاور شمالي حماة في محاولة من قوات النظام للتقدم برًا!!

اندلعت اشتباكات عنيفة ،مساء اليوم الثلاثاء، بين فصائل غرفة عمليات الفتح المبين وقوات النظام على محاور قرى الزكاة والأربعين بريف حماة الشمالي، في محاولة من قوات النظام التقدم في المنطقة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بريف حماة ،عمر العمر، إنَّ الاشتباكات اندلعت بعد رصد فصائل الفتح المبين لمحاولة تسلل من قبل قوات النظام على محوري الزكاة والأربعين، ولا تزال الاشتباكات دائرة بين الطرفين حتى لحظة نشر الخبر.

وأضاف مراسلنا أنَّ طائرات النظام شنَّت أكثر من 100 طلعة جوية من مطار حماة العسكري، وقصفت خلالها مدن وبلدات ريف حماة الشمالي بالصواريخ الفراغية.

وتابع مراسلنا أنَّ 10 مروحيات تابعة للنظام السوري تناوبت على قصف مدن اللطامنة وكفرزيتا وقرى الزكاة والأربعين بالبراميل المتفجرة، وسط تحليق لأكثر من 4 طائرات استطلاع روسية فوق المنطقة.

وأشار مراسلنا إلى أنّ حواجز النظام قصفت مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وقرى الزكاة والأربعين ولطمين بأكثر من 400 صاروخ وقذيفة نتج عنها جريح مدني في مورك.

ومن جهتها، استهدفت فصائل الفتح المبين مواقع قوات النظام في معسكرات بريديج شمال حماة، وعين سليمو وجورين بريف حماة الغربي بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية.

وكان النظام السوري أعلن يوم أمس عن نقضه الهدنة التي كان وافق عليها يوم الخميس الفائت، بحجة منه أنَّ تركيا نقضت الهدنة بعد تحريكها لفصائل المعارضة في المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى