الشأن السوري

روسيا تطور طائرات “سوبر سوخوي” اعتمادًا على تجاربها في سوريا.. ومواصفات الطراز!!

أعلنت روسيا عن تطويرها طائرات “سو- 30 إس إم” الحربية إلى “سوبر سوخوي” بعد إجراء التجارب عليها في سوريا وإدخال التعديلات عليها.

وأطلقت روسيا اسم “سوبر سوخوي” على الطراز المعدل من “سو-30 إس إم” والذي سيحمل اسم “سو-30 إس إم 1”.

وقالت صحيفة “إزفيستيا” الروسية إنَّ وزارة الدفاع الروسية طلبت من شركة “سوخوي” تصنيع الدفعات الأولى من هذه الطائرة لرفد سلاح الجو الروسي بها، والتي تم تعديلها مع الأخذ بعين الاعتبار نتائج أداء الطراز “سو-30 إس إم” خلال السنوات الأولى من التدخل الروسي في سوريا، وقصف الطائرات الروسية للمدنيين والبنى التحتية في المناطق التي تقع تحت سيطرة فصائل المعارضة.

وبحسب الصحيفة، فإنَّ الـ”سوبر سوخوي” ستحمل محركات من طراز “أ إل-41 إف 1 إس”، وهي ذات المحركات التي تحملها مقاتلات “سو-35″، ويمكن هذا المحرك طائرات السوخوي من أداء حركات ومناورات بهلوانية صعبة.

كما ستضم تجهيزات “سوبر سوخوي” راداراً من نوع “إيربيس” الذي يعد أقوى رادار خاص بالطائرات في العالم، ويستطيع اكتشاف الطائرات المعادية على بعد 100 كيلومتر، وفق ما ذكرت الصحيفة.

وتضمن الطراز المعدل أسلحة جديدة كقنبلة “كاب-250” الموجهة.

وتتعامل روسيا مع سوريا كحقل تجارب لأسلحتها وطائراتها، ومعرض لبيع هذه المعدات الحربية التي يتم الترويج لقدراتها التكتيكية والتدميرية عبر اختبار هذه القدرات على المدنيين في مناطق سيطرة فصائل المعارضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى