نشرة الأسعار اليومية

أسعار الذهب والعملات في سوريا اليوم 7-08-2019

أسعار الذهب والعملات في سوريا اليوم 7-08-2019
أسعار الذهب:
ذهب عيار 18 غرام – 20657ل.س
ذهب عيار 21 غرام – 24100ل.س
أسعار العملات:
دمشق:
الدولار : شراء 604 – مبيع 606 ل.س
اليورو : شراء 676 – مبيع 678 ل.س
إدلب:
الدولار : شراء 607 – مبيع 609 ل.س
اليورو : شراء 679 – مبيع 682 ل.س

بكين تحذر من عودة نشاط “داعش” في سوريا:

مع تزايد نشاط تنظيم “داعش” في مناطق شرق نهر الفرات مؤخراً، وتكثّيف هجماته على المدنيين عبر المفخخات، لاسيّما بعد إعلان تركيا شنّ حملة عسكرية عليها مماثلة لحملة “درع الفرات” في عفرين، جاءت تحذيرات دولية مَخافة تكثيف نشاطه في سوريا.

قال مبعوث الصين الخاص إلى سوريا، اليوم الثلاثاء، إنَّ من الممكن أن يعود نشاط تنظيم الدولة في سوريا، وحثّ على تحقيق تقدّم في العملية السياسية بين النظام السوري والمعارضة.

وأضاف المبعوث الصيني “شي شياو يان” للصحفيين بعد محادثات مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا “غير بيدرسن” في جنيف : هناك الآن خطر عودة نشاط تنظيمات إرهابية مثل داعش، نرى بعض المؤشرات، هناك حاجة للانتهاء من الحرب على الإرهاب.

النظام السوري يسلم أسماء اللاجئين الذين يزورون سوريا:

عمل النظام السوري خلال الفترات الماضية على تجميع أسماء السوريين اللاجئين في أوروبا والذين يقومون بزيارة سوريا، ضمن قوائم يُعاد إرسالها إلى الدول التي تحتضن هؤلاء اللاجئين.

ونقل موقع “الواقع السويدي” تسريبًا عن أحد الصحفيين في قناة “بي بي سي” فحواه أنَّ النظام السوري يقوم بإرسال أسماء اللاجئين السوريين الذين زاروا سوريا إلى البلدان الذين أتوا منها.

وأوضح الموقع أنَّه عند دخول اللاجئ السوري إلى الأراضي اللبنانية، يتم التدقيق عليه ومتابعته لمعرفة إذا ما كان مقيمًا في لبنان أم لا، وعند عدم وجود إقامة لبنانية معه أو عدم استصداره لها يتم التأكد من أن وجهة اللاجئ هي سوريا، وأنَّ لبنان هي محطة عبور.

ويحاول النظام السوري الاثبات للأوروبيين أنَّ سوريا بلد آمن والسوريين يرتادونها.

وفسرت عدة مصادر هذه الخطوة على الشكل التالي: أنَّ النظام يتوصل لأسماء السوريين الذين يزورون دول الجوار كتركيا ولبنان كونهم كانوا لاجئين فيها قبل وصولهم إلى أوروبا، ولهم فيها أهل وأقارب.

ليقوم النظام السوري بتسليم أسماء هؤلاء للدول الأوروبية على أنهم زاروا سوريا، كونهم مطلوبين أمنيًا، ومن أجل أن تقوم الدول الأوروبية بإعادتهم إلى سوريا كونهم قادرين على زيارتها ولا يوجد أي خطر يهدد حياتهم.

وعملت روسيا خلال السنة الحالية والماضية على التواصل مع الدول التي تحتضن لاجئين سوريين من أجل الضغط لإعادتهم إلى سوريا، كونها تعتبر هذا الأمر نصرًا ونقطة إيجابية لصالح النظام.

ويرفض الإتحاد الأوروبي إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، كون سوريا ما زالت تعيش نفس الوضع الذي أجبر السوريين على الخروج منها، فيما يستثنى من هذا الرفض من يثبت عليه جرائم حرب، أو من يخالف نقاط معينة من القوانين الأوروبية.

مُخيماتٌ للاجئين الأوروبيين في سوريا ???? … شاهد القصة كاملة!!

التحالف يخطط لبقاء طويل الأمد في سوريا:

اتخذت قيادة التحالف الدولي في سوريا قرارًا يفيد بإنشاء مطار عسكري جديد في منطقة الدرباسية بريف الحسكة، وذلك ضمن خطة البقاء طويل الأمد لقوات التحالف في سوريا.

هيئة التفاوض تُعلن توقّف العملية السياسية في سوريا:

أعلن رئيس هيئة التفاوض السورية “نصر الحريري” خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض، عن توقف العملية السياسية في سوريا.

النظام والروس لم يلتزما بأي اتفاق في سوريا:

وفي تصريحات أدلى بها “الحريري” من العاصمة الرياض، قال إنَّ “العملية السياسية في سوريا توقفت”، معتبرًا أنَّ “النظام السوري يعمل على عرقلة تشكيل لجنة صياغة الدستور”.

وفي حديثه عن الحملة العسكرية على الشمال السوري، أشار إلى أنَّ “النظام السوري وحليفه الروسي، استخدما كافة أنواع الأسلحة المحرّمة، ومنها القنابل الفوسفورية حلال حملتهما العسكرية”.

واعتبر أنَّ “النظام وروسيا لم يلتزما أبدًا بأي اتفاقات لوقف القتال”.

و أضاف “ما يتم من حديث عن وقف إطلاق النار أو هدنة، يجري عكسه تمامًا، حيث أنَّ الاستهداف الروسي الأسدي مستمر على قرى وبلدات ومدن ريف حماة وإدلب واللاذقية، ويبدو أنَّ خسائر النظام جعلت الروس يفكرون جديًا بفرصة لإعادة لململة مقاتليهم وترتيب صفوفهم”.

وطالب رئيس هيئة التفاوض “المجتمع الدولي بالضغط على النظام وحليفه الروسي، بهدف وقف الحملة العسكرية على الشعب السوري”.

مؤكّدًا على أنَّ “روسيا تواصل دعم النظام، بهدف قتل الشعب السوري”.

أخبار سوريا - سوريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق