الشأن السوري

بسياسة الأرض المحروقة، النظام يُسيطر على “الأربعين” ويُمهد لاقتحام “الزكاة” شمال حماة

سيطرت قوّات النظام السوري والميليشيات المساندة لها بدعم من الطيران الروسي، صباح اليوم الأربعاء، على قرية “الأربعين” شمال حماة، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ريف حماة، عمر العمر، إنَّ قوّات النظام تمكّنت من السيطرة على قرية “الأربعين” بعد التمهيد الجوّي والبرّي المكثّف واتباع سياسية “الأرض المحروقة”.

وأوضح مراسلنا أنَّ اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوّات النظام على جبهة الزكاة في ريف حماة الشمالي، في محاولة من الأخير التقدّم في المنطقة.

حيث استهدفت مئات الغارات الجويّة خلال الساعات القليلة الماضية مدن اللطامنة وكفرزيتا وقرية الزكاة، محمّلة بالصواريخ الإرتجاجية والفراغية والعنقودية، كما استهدف القصف المدفعي بأكثر من 600 صاروخ وقذيفة مدفعية المناطق المذكورة.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ مصادر القصف البري تركّزت من مواقع تمركز القوّات الروسية في معسكرات “الترابيع، بريديج، قصر معروف”، فيما تتركز نقاط النظام السوري وميليشياته في “الشيخ حديد، حلفايا، المصاصنة، شليوط، دير محردة”.

ويأتي ذلك بعد السيطرة على بلدتي “تل ملح، الجبين”، حيث بدأت قوّات النظام بحملة بريّة وسيطرت على “وادي حسمين” جنوبي قرية الزكاة، بالإضافة إلى قرى “حصرايا، أبو رعيدة” شمال حماة، لتصل اليوم إلى قرية “الأربعين”.

782019 1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق