سلايد رئيسيميداني

معارك عنيفة على جبهات حماة الشمالية والنظام يحاول التقدّم نحو “الحويجة”

اندلعت معارك عنيفة بين فصائل المعارضة وقوّات النظام وميليشياتها، منذ صباح اليوم الخميس، على جبهة الحويز غربي حماة في محاولة من الأخير التقدم نحو بلدة الخطوط الشمالية لبلدة “الحويجة”، لتتوقف عند الساعة 11 من ظهر اليوم دون تحقيق أي نتائج.

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ريف حماة، عمر العمر، إنَّ قوّات النظام ثبتّت نقاطها في في قريتي “الزكاة، الأربعين“، وسط قصف جوّي ومدفعي عنيف على مدينتي “اللطامنة، كفرزيتا”.

هذا ويعتبر الطريق الواصل بين مدينتي (كفرزيتااللطامنة) مرصود ناريًا من قبل قوّات النظام في قرية الزكاة شمال حماة، كذلك الأراضي الزراعية الممتدة من منطقة “تل فاس” غربًا، بسبب رصدها من قبل قوّات النظام في قريتي الزكاة والأربعين.

بدورها، تمكّنت فصائل المعارضة المتمثّلة بغرفة عمليات “الفتح المبين” من تدمير تركس مجنزر لقوّات النظام، عن طريق استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، على جبهة الحاكورة في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وليلة أمس، تمكّنت من تدمير مدفع عيار 57 مم وسيارة نقل جنود عسكرية، لقوّات النظام، ومقتل طاقمهما بالكامل، وذلك على محور الأربعين في ريف حماة الشمالي بصاروخ مضاد دروع.

كما تمكّنت من تدمير دبابة على محور الزكاة، عبر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

وألقى الطيران المروحي صباح اليوم الخميس براميلاً متفجرة استهدفت مدينة مورك شمال حماة، كما شنّت الطائرات الحربية غارات جويّة محمّلة بصواريخ فراغية وعنقودية، استهدفت قرى “الصياد، تل الصخر، الجيسات، لطمين” بريف حماة الشمالي.

فيما قصفت قوّات النظام بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون قرى “الحويجة، الحواش، السرمانية” بريف حماة الغربي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق