الشأن السوري

أوجلان يتراجع عن المشروع الانفصالي.. ويطلب التسوية مع أنقرة!!

أعرب زعيم حزب العمال الكردستاني ،عبد الله أوجلان، عن استعداده لحل النزاع بين حزبه وأنقرة، وإنهاء حالة التوتر الحالية، دون استكمال الطريق بالمشروع الانفصالي الذي يعمل عليه الأكراد.

ونشر مكتب “العصر” الحقوقي ،المسؤول عن الدفاع عن مصالح أوجلان، على حسابه في تويتر بيانًا حول لقاء أجراه اثنان من محاميه ، نوروز أويسال وريزان سارجا، مع أوجلان ،يوم الأربعاء، في سجنه بجزيرة إمرالي في بحر مرمرة.

وأفاد البيان بأنَّ اللقاء تناول حالة الحرب الحالية بين تركيا وحزب العمال، وأنَّ أوجلان قال خلاله:”دعونا نحل المسألة الكردية، سنوقف النزاع المسلح خلال أسبوع، وأنا آخذ هذه المهمة على عاتقي… أنا واثق بنفسي.. أنا مستعد للتسوية، ولكن على الدولة التركية أيضًا أن تعمل ما عليها فعله”.

ووفقا للبيان، قال أوجلان أيضًا إن الحكومة التركية تحتاج لاتخاذ الخطوات الضرورية لتنفيذ أي حل، وإن الأكراد لا يحتاجون إلى دولة منفصلة.

وشهدت الأيام الأخيرة محادثات ثنائية تركية- أمريكية، نتج عنها تصريحات من الطرفين تمحورت حول الشروع بتشكيل غرفة عمليات مشتركة والبدء بالمرحلة الأولى من المنطقة الآمنة، كما كررت تركيا اليوم تصريحاتها حول رفضها أي مماطلة من واشنطن حول الموضوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى