سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 08-08-2019

درعا:

اغتال مجهولون القيادي السابق في فصيل جيش المعتز بالله “نصيف مروان لويسي” على الطريق الواصل بين بلدة العجمي وتل شهاب غربي درعا.

حماة:

استهدف الطيران الروسي بالصواريخ بلدة مدايا ومدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي تزامناً مع إلقاء الطيران المروحي التابع للنظام البراميل المتفجرة بلدات الهبيط و تل عاس بريف إدلب الجنوبي في حين دارت اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام على جبهة الحويز غربي حماة في محاولة من الأخير التقدم في المنطقة بينما تمكنت غرفة عمليات الفتح المبين من تدمير تركس مجنزر للنظام عن طريق استهدافه بصاروخ مضاد للدروع على جبهة الحاكورة في سهل الغاب فيما سيطر نظام الأسد على قريتي الصخر وتلتها الجيسات في ريف حماة الشمالي بعد انسحاب قوات المعارضة منها ومن جهة ثانية دخل رتل عسكري تركي مكون من عدة آليات إلى نقطة المراقبة التركية في قرية شير مغار بريف حماة الغربي.

إدلب:

شنّ المقاتلات الحربية الروسية غارة على أطراف قرية كفرسجنة جنوب إدلب دون إصابات تذكر.

حلب:

قصفت قوات النظام المتمركزة في قرية تل الكلبة بالقذائف المدفعية بلدة جزرايا في ريف حلب فيما أُصيب شخص بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة في بلدة نيارا بريف مدينة أعزاز شمال حلب.

اللاذقية:

استهدف الطيران الحربي الروسي بعدّة غارات جوية تلال كبينة في ريف اللاذقية دون معرفة حجم الأضرار.

دير الزور:

وفاة طفل يدعى “عمر محمد السليم” جراء تعرضه لحادث دهس من قبل إحدى السيارات التابعة لقوات النظام في حي الجورة بمدينة دير الزور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى