الشأن السوريسلايد رئيسي

جندي أمريكي يُطلق النار على مجموعة لقسد داخل مقر عسكري بديرالزور، والتفاصيل!!

تحدّثت مصادر محليّة من مدينة ديرالزور، عن خلاف نشب بين جندي تابع للقوّات الأمريكية ومجموعة من عناصر ميليشيا قسد، أمس الخميس، داخل أحد القواعد العسكرية التابعة للتحالف الدولي، انتهى بقيام الجندي الأمريكي بإطلاق النار على عناصر قسد.

وذكرت صحيفة (الجسر) المحلية والمعنية بنقل الأخبار من داخل المناطق الشرقية لسوريا، نقلاً عن مصادر مطلّعة، أنَّ ثلاثة عناصر من ميليشيات قسد قتلوا جرّاء إطلاق النار عليهم من قبل جندي أميركي.

وبدأت الحادثة في مقر حقل “التنك” النفطي شرقي ديرالزور، على خلفية ملاسنة كلامية بين الجندي الأمريكي ومجموعة من عناصر قسد، دون تحديد سبب المشكلة.

وأوضحت المصادر أنَّ الحادثة وقعت بمركز القيادة في حقل “التنك” الذي يضم ٢٥ جنديًا أمريكيًا مع أسلحتهم ومعداتهم الكاملة، بالإضافة إلى وجود ٨٠ مقاتلاً من ميليشيات قسد و٢٠ مقاتلاً من “جيش الثوار”؛ الذي يضم عناصر ومقاتلين عرب من أبناء المنطقة.

بدوره، تحدّث مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، ربيع الديري، مع عدّة مصادر محليّة في المنطقة التي أكّدت وقوع الحادثة دون إعطاء أي تفاصيل إضافية، فيما نفت مصادر أخرى الحادثة، ولم يتسنى لنا الحصول على تفاصيل إضافية.

ولم تكشف ميليشيا قسد عن تفاصيل الحادثة، إلّا أنَّ حوادث مشابهة جرت في أوقات سابقة بين جنود أمريكيين وعناصر من ميليشيا قسد المدعومة من قبل التحالف الدولي، بسبب خلافات بين الطرفين.

982019 4

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق