الشأن السوري

خسائر بالعشرات لقوات النظام على جبهات حماة وإدلب.. ومدفعية النظام تصل نقطة مراقبة تركية!!

تمكن مقاتلو فصائل غرفة عمليات الفتح المبين ،مساء اليوم الجمعة، من قتل وجرح العشرات من قوات النظام في عدة عمليات استهداف وصد هجوم على محاور ريف حماة وإدلب.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب ،عبد الله أبو علي، إنَّ فصائل الفتح المبين تمكنت من تدمير غرفة عمليات مشتركة لقوات النظام والميليشيات الرديفة في قرية أبو دالي شرقي إدلب، عقب استهدافها بصواريخ الغراد.

ونقلت شبكة “إباء” المقربة من هيئة تحرير الشام عن مصدر عسكري قوله إنَّ فصائل الفتح المبين تمكنت من قتل 7 عناصر لقوات النظام وجرح آخرين خلال صد محاولة تقدم لقوات النظام على محور الزرزور جنوب شرق إدلب، بالتزامن مع تدمير تركس مجنزر على جبهة الساحل بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع.

وفي ريف حماة، قال مراسلنا ،عمر العمر، إنَّ فصائل الفتح المبين تمكنت من قتل وجرح مجموعة كاملة لقوات عبر كمين نفذته على جبهة حسمين جنوبي قرية الزكاة بريف حماة الشمالي.

واعترف المركز الروسي للمصالحة في سوريا بمقتل 10 عناصر لقوات النظام وإصابة 21 آخرون نتيجة قصف وتصدي لهجمات فصائل المعارضة بحسب ما أورد.

وأشار مراسلنا ،نور الدين محمد، إلى أنَّ الفتح المبين استهدفت سيارة عسكرية لقوات النظام على جبهة الحويز بسهل الغاب غربي حماة بصاروخ مضاد للدروع ما أدى لتدميرها.

كما استهدفت قوات النظام المتمركزة في حاجز الكريم محيط نقطة المراقبة التركية في قرية شير مغار غربي حماة بالمدفعية الثقيلة، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

وشهدت مناطق ريف حماة وريف إدلب اليوم عدة محاولات لقوات النظام للتقدم والتسلل، تمكنت فصائل الفتح المبين من التصدي لها وتكبيد قوات النظام العديد من الخسائر في الأرواح والعتاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق