أخبار العالم

نتنياهو يجري أول اتصال هاتفي مع بايدن منذ أكثر شهر.. هذا ما جاء فيه

قال البيت الأبيض، اليوم الاثنين، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أجريا، اتصالاً هاتفياً، هو الأول من أكثر شهر.

 

وقال البيت الأبيض في بيان إن “الرئيس بايدن تحدث مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو للبحث في آخر التطورات في إسرائيل وغزة بما يشمل الوضع في رفح وجهود زيادة المساعدة الإنسانية الى غزة”.

 

من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين، إنه أكد للرئيس الأمريكي جو بايدن خلال مكالمة هاتفية، تصميم إسرائيل على “تحقيق جميع أهداف الحرب” بما في ذلك “القضاء على حركة حماس”.

 

وقال نتنياهو وفقاً لبيان صادر عن مكتبه: “تحدثت هذا المساء مع الرئيس الأمريكي جو بايدن. تحدثنا عن تطورات الحرب الأخيرة، بما في ذلك تصميم إسرائيل على تحقيق جميع أهدافها: القضاء على حماس، وإطلاق سراح جميع الرهائن، وضمان ألا تشكل غزة تهديداً لإسرائيل مطلقاً، مع توفير المساعدات الإنسانية الأساسية التي تساعد على ذلك”.

 

وجاء هذا الاتصال بعد أن سارع الجمهوريون في الولايات المتحدة والمسؤولون الإسرائيليون إلى التعبير عن غضبهم بعد أن انتقد زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الديمقراطي تشاك شومر بشدة طريقة تعامل نتنياهو مع الحرب في غزة ودعا إسرائيل إلى إجراء انتخابات جديدة.

نتنياهو يجري أول اتصال هاتفي مع بايدن منذ أكثر شهر.. هذا ما جاء فيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى