الشأن السوري

المعارضة تصدُّ ثلاث محاولات اقتحام على محاور إدلب وسط تمهيد جوّي هو الأعنف

تشهد مدن وبلدات ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، منذ ليلة أمس الخميس، تمهيدًا جويًا وبريًا مكثّفًا وسط محاولات اقتحام من قبل قوّات النظام السوري وميليشياتها بدعم جوّي روسي على عدة محاور.

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، عبدالله أبو علي، إنَّ فصائل المعارضة تمكّنت صباح اليوم الجمعة، من صدِّ محاولتي تقدّم لقوّات النظام والميليشيات المساندة لها على بلدة “الهبيط” بريف إدلب الجنوبي، وسط تمهيد بسلاح الجو الروسي بشكل كثيف.

وأضاف مراسلنا أنَّ غرفة عمليات “الفتح المبين” تمكّنت من صدِّ محاولة تقدّم أخرى للنظام وميليشياته على محور الزرزور في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وسط قصف عنيف يستهدف المنطقة.

بدورها، أعلنت فصائل “الجبهة الوطنية للتحرير” عن قتل وجرح عدة عناصر من الميليشيات الروسية، خلال صدِّ محاولة تقدمها على محور “الزرزور” في ريف إدلب الشرقي.

وأوضح مراسلنا أنَّ تسع طائرات مروحية تابعة للنظام تناوبت بالقصف بالبراميل المتفجرة والألغام البحرية بلدة تل عاس والهبيط بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى محيط مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي.

بالتزامن مع قصف من الطيران الروسي بعدة غارات محمّلة بالصواريخ الارتجاجية والعنقودية استهدفت وسط مدينة خان شيخون ومحيطها، وأسفرت عن إصابة شقيقان.

كما استهدفت قوّات النظام المتمركزة بالحواجز المحيطة، بالمدفعية الثقيلة بلدات الهبيط وعابدين بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى قصف براجمة الصواريخ العنقودية استهدف محيط مدينة خان شيخون.

وسط قصف جوّي ومدفعي استهدف بلدة فرجة في ريف معرة النعمان الشرقي، إلى جانب غارة جويّة استهدفت مدرسة بنات معر حرمة المحدثة.

 

982019 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى