سلايد رئيسيمنوع

شاهد مراسم تبديل كسوة الكعبة بجديدة مصنوعة من الحرير والذهب

تداول روّاد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو مصوّر يُظهر مراسم تغيير كسوة الكعبة المشرفة صباح يوم وقفة عرفة، عقب صلاة فجر اليوم السبت، من قبل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

بدأ نحو مليوني حاج، فجر اليوم السبت 9 ذي الحجة، أداء ركن الحج الأعظم بالوقوف على صعيد عرفات، وذلك بعد قضائهم يوم التروية في مشعر منى بمكة المكرمة، بينهم 22 ألف حاج سوري.

ويحرص الحجاج على القدوم إلى مسجد “نمرة”، حيث بني الموضع الذي خطب فيه الرسول عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع، ويقع المسجد غربي مشعر عرفات، وشهد عدة توسعات على مر تاريخه، حتى أصبح أول المسجد خارج عرفات، وآخره داخل الصعيد.

وتجري مراسم استبدال الكسوة القديمة بأخرى جديدة مصنوعة من الحرير الخالص والذهب، في مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة في مكة المكرمة.

وتصنع الكسوة باستخدام 675 كیلوغرامًا من الحریر الخام الأسود للجزء الخارجي والأخضر للبطانة الداخلیة، إضافة إلى 100 كیلوغرامًا من خیوط الفضة المطلیة بماء الذھب، و120 كیلوغرامًا من خیوط الفضة الخالصة، لكتابة الآیات القرآنیة المنقوشة علیھا، بتكلفة اجمالیة تصل إلى 24 ملیون ریال سعودي أي 4.6 مليون دولار أمريكي.

ويُعد يوم عرفة وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، أهم أركان الحج عند المسلمين، حيث يقف الحجاج على جبل عرفة شرقي مكة المكرمة لإتمام شعائر العبادة من ثمَّ النفير إلى إلى مزدلفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق