دولي

مقتل 60 شخصًا جراء انفجار صهريج للوقود في تنزانيا (فيديو)

قُتل 60 شخصاً وجرح 70 آخرون جراء انفجار شاحنة وقود في مدينة مسامفو غرب العاصمة التنزانية دار السلام، بعد تجمع عشرات الأشخاص حولها لجمع الوقود المنسكب قبل الانفجار.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو مسجلة من موقع الحادث، تظهر عشرات الجثث المتفحمة، بينما أظهرت لقطات اخذت قبل الانفجار، تجمع العشرات حول ناقلة وقود في محاولة منهم للحصول على بعض الوقود قبل انفجار الناقلة بلحظات.

وبحسب المعلومات فإن الانفجار وقع في موروجورو، وهي تجمع سكني يبعد 200 كيلومتر تقريباً غرب العاصمة دار السلام. أدى إلى مقتل 60 شخصًا فيما أصيب آخرون بجروح خطيرة، معظمهم من سائقي الدراجات النارية.

فيما قال أحد شهود العيان على الحادث، إن أحد الأشخاص ممن ذهبوا للبحث عن الوقود كان يدخن سيجارة، لتشتعل السيارة على الفور وتنفجر في الأشخاص الموجودين بمحيطها.

من جانبه، قال ستيفن كويبوى، المفوض الإقليمي لـ”موروجورو” فى مكان الحادث، إن الوقود امتد لمسافة 100 متر على طول الطريق، فيما تم نقل جثث الضحايا إلى المشرحة فى مستشفى موروجورو الإقليمي

وكتب المتحدث باسم الحكومة التنزانية حسن عباسي، على تويتر، “نشعر بالحزن لأنباء عن حادث يتعلّق بشاحنة وقود في موروجورو اشتعلت بها النيران وأحرقت عدداً من الأشخاص”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق