الشأن السوري

دفعة من عائلات مقاتلي “داعش” تغادر مخيم الهول بعد وساطة عشائرية.. والوجهة!؟

خرجت ،اليوم السبت، دفعة جديدة من عائلات مقاتلي تنظيم الدولة “داعش” من مخيم الهول في بريف الحسكة الشرقي، باتجاه مناطقهم التي ينحدرون منها في أرياف دير الزور.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور ،عبد الرحمن الأحمد، إنَّ عائلات مقاتلي التنظيم خرجوا بوساطة عشائرية من شيوخ عشائر المنطقة مع ميليشيا “قسد”.

وأضاف مراسلنا أنَّ العائلات البالغ عددهم 54 عائلة /178/ نازحًا غادروا المخيم إلى بلدة الصور بريف دير الزور الشمالي، ومنها إلى مناطقهم في ريفي دير الزور الغربي والشرقي.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ الدفعة التي خرجت اليوم هي الدفعة الثالثة، حيث سبقها مؤلفة من 196 نازحًا في الثالث من يوليو/تموز الماضي، ودفعة من 800 طفل وامرأة عادوا إلى الرقة وريفها في الثالث من يونيو حزيران.

وشهدت بلدة عين عيسى بريف الرقة منذ يومين اجتماعًا بين شيوخ عشائر ووجهاء المنطقة الشمالية الشرقية وممثلين عن ميليشيا “قسد” ومجلسها “مسد”، حيث طالب فيه المجتمعون بالإفراج عن العائلات من مخيم الهول، و رفضوا التدخل التركي بالمنطقة.

يُذكر أنَّ عدد سكان مخيم الهول في الوقت الحالي يصل لـ 72 ألف شخص، بينهم الآلاف من عائلات مقاتلي تنظيم الدولة “داعش” الحاملين للجنسيات الأجنبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى