سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 10-08-2019

درعا:

مقتل عنصر من قوات النظام و إصابة آخر بجروح متوسطة بعد اطلاق النار عليهم من قبل مجهولين فجر اليوم في الحي الشرقي لمدينة نوى بريف درعا الغربي.

السويداء:

توتر وإطلاق نار من أسلحة خفيفة ومتوسطة قرب مفرزة المخابرات العسكرية بمدينة صلخد جنوب السويداء بين عناصر المفرزة ومجهولين دون توثيق إصابات.

حماة:

تمكنت غرفة عمليات الفتح المبين من تدمير سيارة عسكرية لقوات النظام على جبهة الحويز في سهل الغاب بريف حماة الغربي ليلة أمس بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع كما تمكنت فصائل المعارضة من قتل وجرح مجموعة كاملة لقوات النظام خلال عملية تسلل على جبهة حسمين جنوب قرية الزكاة في ريف حماة الشمالي.

إدلب:

مقتل مدني وإصابة 11 طفلاً و 3 نساء و 3 رجال نتيجة القصف الجوي الروسي على بلدة التمانعة جنوبي إدلب ، فيما شنّ الطيران الحربي و المروحي عدة غارات جوية بالصواريخ و البراميل المتفجرة تزامنت مع قصف بالمدفعية الثقيلة و صواريخ أرض أرض استهدف الأحياء السكنية لمدينة خان شيخون في ريف إدلب كما استهدف الطيران الحربي بالصواريخ بلدات كفرسجنة والتمانعة ومعرة حرمة وكفرنبل مع إلقاء البراميل المتفجرة مستهدفة بلدة مدايا بريف إدلب الجنوبي في حين قُتِل عنصران من تحرير الشام برصاص مجهولين على طريق حارم – كفرتخاريم شمال إدلب وفي سياق ثان تدور اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام على تلة سكيك بريف إدلب الجنوبي الشرقي وسط تمهيد بري و غارات جوية مكثفة بطيران النظام يستهدف المنطقة.

حلب:

إلقاء القبض على خمسة من عناصر ميليشيا الوحدات الكردية بينهم نساء فجر اليوم كانوا يخططون لعمليات انتحارية في مدينة اعزاز شمال حلب ومن جهة أخرى قُتل عنصران من عناصر شرطة قباسين في ريف حلب الشرقي من قبل شخصين مجهولين يستقلون دراجة نارية بينما انفجرت دراجة نارية مفخخة أمام سنتر المنار التجاري بالقرب من جامع الميتم في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

اللاذقية:

استهدفت غرفة عمليات وحرض المؤمنين بصواريخ الغراد مواقع قوات النظام في منطقة الصلنفة بريف اللاذقية محققة بعض الإصابات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى