أخبار العالم

مئات البلاغات حول أجسام طائرة مجهولة بأمريكا تثير قلق البنتاغون.. هل هم “الفضائيون”؟

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، اليوم السبت، عن تلقّيها مئات البلاغات الجديدة حول أجسام طائرة مجهولة، بعد إنشاء مكتب خاص للأمر، وتحدثت عن إمكانية وجود “فضائيين” على الأرض.

أجسام طائرة مجهولة في سماء أمريكا

ونقلت صحيفة The Guardian البريطانية، عن البنتاغون أنَّ مكتبها الجديد الذي أنشأته لتعقب البلاغات عن أجسام طائرة مجهولة تلقى “عدة مئات” من التقارير الجديدة، لكن دون دليل حتى الآن على وجود كائنات فضائية.

وأسس البنتاغون هذا المكتب في يوليو الماضي ليكون مسؤولاً عن تتبع الكائنات غير محددة الهوية في السماء وتحت الماء وفي الفضاء، أو ربما كائن لديه القدرة على الانتقال من نطاق إلى آخر.

وجاء إنشاء المكتب بعد أكثر من عام من الاهتمام بالأجسام الطائرة المجهولة التي لاحظها الطيارون العسكريون بأمريكا، لكنهم كانوا مترددين في بعض الأحيان في الإبلاغ عنها بسبب الخوف من وصمة العار المرتبطة بذلك.

ورفع البنتاغون السرية عن وثائق رسمية تحدثت أن مكتب مدير المخابرات الوطنية كشف بين عامي 2004 و2021، أنه كانت هناك 144 مواجهة مع مثل هذه الأجسام، التقطت أجهزة استشعار متعددة 80 منها.

شاهد أيضاً|| البنتاغون يرفع السرّية عن فيديوهات لـ “أجسام طائرة غريبة” ومشاهد لا تفسير لها

مئات البلاغات

ونقلت وسائل إعلام عن مدير مكتب استبيان الحالات الشاذة، شون كيركباتريك، قوله: “تلقينا الكثير من التقارير” منذ ذلك الحين. وعندما طُلِب من كيركباتريك تحديد الكمية، أجاب: “عدة مئات”. وتوقع المسؤولون صدور تقرير مُحدَّث من مدير المخابرات الوطنية سيقدم أرقاماً محددة عن التقارير الجديدة الواردة منذ عام 2021 بحلول نهاية العام.

في شهر مايو/أيار من العام الحالي، عقد الكونغرس أول جلسة استماع له منذ أكثر من نصف قرن حول هذا الموضوع، وأعرب خلالها الأعضاء عن قلقهم من أنَّ المجهول يخلق خطراً أمنياً، سواء كانت هذه الأجسام غريبة من الفضاء أم لا، أو كانت تكنولوجيا جديدة تنقلها الصين أو روسيا أو خصم محتمل آخر.

ومن جانبه قال مسؤول استخباراتي أمريكي، اليوم السبت: إن البنتاغون لم يعثر حتى الآن، على دليل لوجود نشاط أجنبي على الأرض.

وفي إجابته على سؤال عما إذا كان هناك أي دليل من الحوادث السابقة، بما في ذلك تحطم المركبات، والتي قد يكون لها آثار لأشياء من أصل غريب، قال وكيل وزارة الدفاع الأمريكية للمخابرات والأمن، رونالد مولتري، اليوم السبت، إن وزارة الدفاع الأمريكية لم تعثر حتى الآن على دليل على زيارات فضائية للأرض.

شاهد أيضاً|| كاميرا ناسا تلتقط جسماً غامضاً حول الشمس وبعدها تقطع البث مباشرة.. ومحاولة لإغراء الفضائيين

مئات البلاغات حول أجسام طائرة مجهولة بأمريكا تثير قلق البنتاغون.. هل هم "الفضائيون"؟
مئات البلاغات حول أجسام طائرة مجهولة بأمريكا تثير قلق البنتاغون.. هل هم “الفضائيون”؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى