الشأن السوري

ملخص ادلب اليومي 14-5-2015

فجرت جبهة النصرة فجر اليوم سيارة مفخخة في محيط مشفى جسر الشغور و تقدمت باتجاه مكان التفجير و أدخلت بعض من عناصرها انغماسيين وماتزال المعارك قائمة فيما صدت فصائل المعارضة أيضا تقدما عنيفا لقوات النظام في ريف جسر الشغور في جبهة الكفير ما أسفر عن مقتل 17 من قوات النظام و تفجير عدة آليات عسكرية أيضا و أسر عنصر و اغتنام دوشكا و تركس زراعي و أرغمتهم على التراجع فيما أكملت فصائل المعارضة تقدمها على محيط الكفير و حررت مزرعة بيت عابد التي كان يتخذها جيش النظام مقرا لها و قتلت عددا من جنود النظام أيضا .
كما وحرر جيش الفتح ليلة أمس حاجز المنشرة الواقع شرق مدينة أريحا و قتلت عددا من جنود النظام و اغتنمت دبابة تي 55 و مدفع 37 وعدة ذخائر منوعة وبذلك تم انتقال الاشتباكات لمحيط المنطقة الصناعية بمدينة أريحا من الطرف الشرقي وحاولت قوات النظام التقدم من أريحا باتجاه قمة الفنار في جبل الأربعين فتصدت لهم فصائل جيش الفتح و أوقعت عددا من القتلى بينهم ملازم أول و عطبت دبابة و فجرت راجمة صواريخ .
فيما تعرضت بلدات ادلب لغارات بالطيران الحربي و المروحي البراميل :
“سراقب – قرى جبل الزاوية- قرى ابو الظهور – جسر الشغور وماحولها – خان شيخون ”
حيث ارتقت امرأة وطفلان في خان شيخون و وقوع العديد من الاصابات البشرية .
الاشتباكات:
اشتباكات عنيفة جرت اليوم وصد تقدم هجوم قوات النظام من محور الكفير جنوب مدينة جسر الشغور وتمكن الثوار من قتل اكثر من 15 عنصر وجرح اخرين, وقد تمكن الثوار من استعادة السيطرة على مزرعة بيت عابد الواقعة على الاتوستراد الدولي الواصل بين حلب واللاذقية جنوب قرية الكفير بريف جسر الشغور بعد معارك عنيفة مع قوات النظام التي استطاعت التقدم اليها مؤخرا.
فيما نفذت جبهة النصرة عملية استشهادية قرب إحدى كتل المشفى الوطني الواقع على اطراف مدينة جسر الشغور والتي تتحصن فيها قوات النظام واشتباكات عنيفة جدا في محيط الكتل الثلاث.
وتمكن ايضا الثوار من تدمير سيارة تحمل مدفع 23 رشاش لقوات النظام بصاروخ تاو ومقتل كل من فيها على طريق البركة جورين, و اشتباكات عنيفة وقصف متبادل بكل انواع الاسلحة بين قوات النظام وجيش الفتح بمحاولة الاول التقدم باتجاه الفنار و تم اعطاب دبابة و تدمير راجمة كورية ومقتل عدد من العناصر بينهم ضابط برتبة ملازم اول.
أما على جبهة مطار ابو ظهور العسكري فقد تمكن عناصر جبهة النصرة من تدمير سيارة عسكرية لقوات النظام في مطار ابو ظهور تلاها اشتباكات عنيفة على جبهة تل سلمو على اطراف المطار وقصف متبادل من الطرفين.

10004066_605273322941287_7237144415802854341_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى