أخبار العالم العربي

بعد عملية “طوفان الأقصى”.. المغرب يعرب عن قلقله ويدين “استهداف المدنيين من أي جهة كانت”

أعربت المملكة المغربية، اليوم السبت، عن قلقها العميق جراء تدهور الأوضاع واندلاع الأعمال العسكرية في قطاع غزة وتدين “استهداف المدنيين من أي جهة كانت”.

بعد عملية طوفان الأقصى.. المغرب يعرب عن قلقله ويدين استهداف المدنيين من أي جهة كانت

وأكدت وزارة الخارجية المغربية في بيان، أن نهج الحوار والمفاوضات يظل السبيل الوحيد للوصول إلى حل شامل ودائم للقضية الفلسطينية.

وأضاف البيان أن الرباط “طالما حذرت من تداعيات الانسداد السياسي على السلام في المنطقة ومن مخاطر تزايد الاحتفال والتوتر نتيجة لذلك”.

ودعت الوزارة إلى “الوقف لجميع أعمال العنف والعودة إلى التهدئة وتفادي كل أشكال التصعيد التي من شأنها تقويض فرص السلام بالمنطقة”.

 


وأردف البيان أن المملكة المغربية، برئاسة عاهلها، الملك محمد السادس، تؤكد أن نهج الحوار يظل السبيل الوحيد للوصول إلى حل شامل، على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين المتوافق عليه دولياً.

وصباح السبت، شنت الفصائل الفلسطينية هجوماً غير مسبوق على إسرائيل، حيث أطلقت آلاف الصواريخ وأرسلت مسلحين إلى البلديات الإسرائيلية عن طريق البر والبحر والجو.

وقالت حركة حماس في بيان، مساء السبت، إنها نفذت هجوماً منسقاً متزامناً على أكثر من 50 موقعاً في فرقة غزة والمنطقة الجنوبية للجيش الإسرائيلي، مما أدى إلى إسقاط دفاع الفرقة.

من جانبها بدأت إسرائيل في وقت سابق قصفاً جوياً على قطاع غزة، استهدف مواقع لحركة حماس، مما أدى إلى مقتل وإصابة مئات الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى