سلايد رئيسيميداني

حزب الله يخسر مجموعة مقاتلين بتل ترعي.. ووكالة روسية توثق كثافة التمهيد بالمعارك (فيديو)

بثّت وكالة الأنباء الأبخازية “ANNA” ،ليل أمس، تقريرًا مصورًا وثّقت فيه التمهيد الناري الكثيف من قبل قوات النظام والميليشيات المساندة على بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي قبيل السيطرة عليها فجر يوم الأحد الماضي.

وأظهر المقطع المصور بكاميرا رؤية ليلية كثافة استهداف البلدة بالرشاشات الثقيلة من عيارات 14.5 و 23 ملم، بالإضافة لقصفها بالمدفعية الثقيلة والغارات الجوية، حيث باتت قوات النظام تتبع تكتيك الاقتحام الليلي بمساندة القوات الخاصة الروسية المزودة بأحدث الأسلحة المجهزة للمعارك الليلية، وهو ما أدى لخسارة فصائل المعارضة عدة مواقع، لعدم امتلاكها العتاد اللازم للمعارك الليلية.

قتلى للنظام وحزب الله جنوبي إدلب

وميدانيًا، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب ،عبد الله أبو علي، إنَّ ريف إدلب الجنوبي شهد منذ الصباح معارك عنيفة بين فصائل غرفة عمليات الفتح المبين وقوات النظام المدعومة بميليشيا حزب الله والميليشيات الإيرانية التي تحاول التقدم من بلدة السكيك باتجاه تل ترعي.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ فصائل الفتح المبين تمكنت من قتل مجموعة كاملة من قوات النظام والميليشيات المساندة خلال المعارك.

كما تمكنت فصائل الفتح المبين من تدمير مدفع 57 ملم لقوات النظام على جبهة تل مرق عقب استهدافه بصاروخ موجه، كما تمكنت الفصائل من تدمير جرافة عسكرية على محور بلدة الهبيط جنوبي إدلب.

وفي السياق، استهدف فصيل أنصار التوحيد العامل ضمن غرفة عمليات “وحرّض المؤمنين” مواقع قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبنانية في بلدة السكيك بريف إدلب الجنوبي بصواريخ الفيل.

قتلى وجرحى مدنيين بغارات روسية

ومن ناحية القصف والغارات على الشمال السوري، قال مراسلنا ،عمر العمر، إنَّ الطيران الحربي الروسي استهدف مدينة خان شيخون جنوبي إدلب بعدة غارات نتج عنها مقتل رجل وامرأتين، وإصابة عدد من المدنيين بجروح متفاوتة.

كما استهدف الطيران الروسي والطيران الحربي التابع للنظام بلدات التمانعة وترعي بعدة غارات، فيما استهدف الطيران الحربي الرشاش الطريق الواصل بين خان شيخون ومعرة النعمان.

وأضاف مراسلنا أنَّ الطائرات الحربية والمروحية التابعة للنظام ألقت عددًا من البراميل المتفجرة وشنّت عدة غارات على قرى تل عاس وركايا والشيخ مصطفى ومدايا جنوبي إدلب، ما نتج عنه دمار في ممتلكات المدنيين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق