الشأن السوري

قتلى وجرحى بقصف للنظام صباح أول أيام عيد الفطر , والأسد يصلي في حمص

في صباح أول أيام عيد الفطر تلقى بعض سكان المناطق المحررة في سوريا معايدات من نظام الأسد على طريقته، فيما شهدت معظم المناطق هدوءاً نسبياً، وأدى فيها المدنيون صلاة العيد و قاموا بزيارة المقابر ضمن الشعائر المتبعة بسوريا في كل عيد .

^6D8F22BAAD955EF5C7BCB5E6C771C5E0A52F210F6721B2EB07^pimgpsh_fullsize_distr

وقال مراسل وكالة خطوة الإخبارية في حلب أن الطائرات الروسية استهدفت صباح اليوم بعدة غارات جوية بالقنابل العنقودية طريق الكاستيلو، و قريتي كفر حمرة، وحريتان في ريف حلب الشمالي فيما استهدفت قرية الكارفور بالقنابل الفوسفورية، كما استهدفت مدفعية الأسد مدينة عندان في ريف حلب الشمالي من مواقعها في حندرات ومقالع الطامورة ، وتعرضت قرى تل ممو والعيس في الريف الجنوبي لقصف جوي ومدفعي لم يسفر عن إصابات .
وأضاف مراسل الوكالة حلب المدينة كان لها النصيب الأكبر من القصف حيث وثّق صباح اليوم مقتل ثلاثة أشخاص، وإصابة أكثر من 35 آخرين بجروح جراء قصف مدفعي لقوات النظام استهدف حي المشهد بالتزامن مع توافد المصلّين لأداء صلاة عيد الفطر، كما استهدفت طيران حربي بعدة غارات جوية حي بني زيد صباح اليوم .

وفي إدلب ذكر مراسل وكالة خطوة ان طائرة حربي شنّت غارة جوية صباح اليوم مستهدفة أطراف بلدة منطف في جبل الزاوية دون وقوع أصابات بشرية .

في حين قال مراسل الوكالة في ريف دمشق إن قوات النظام في الفوج 137 استهدفت مزارع خان الشيح في الغوطة الغربية بقصف مدفعي تزامناً مع صلاة عيد الفطر، كما دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار، و قوات النظام على عدّة محاور في الغوطة الشرقية .

على صعيد آخر قام رئيس النظام السوري ” بشار الأسد ” بأداء صلاة عيد الفطر المبارك في مسجد الصفا بحي عكرمة الموالي له في مدينة حمص، مع شخصيات سياسية ودينية أخرى من نظامه، وسط حضور كبير وفي الصف الأول لرجال دين من الطائفة الشيعية من موالوا نظام الأسد .

^18622C5E1E3B1E4C3C96B15FBB4932296C620AD7FA0930BCBA^pimgpsh_fullsize_distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى