الشأن السوريسلايد رئيسي

“عرّض الجنود للخطر”.. تفاصيل محاكمة رقيب أمريكي اشتبك مع قوات النظام السوري في الحسكة

نشرت وسائل إعلام أمريكية تفاصيل عن محاكمة رقيب أول بالجيش الأمريكي، وُجهت له اتهامات على خلفية حادث اشتباك مُسلح وقع بين القوات الأمريكية وقوات النظام السوري في الحسكة.

محاكمة رقيب بعدة تهم

وذكر موقع Task and Purpose، أن الرقيب بالجيش الأمريكي، روبرت نيكسون، يواجه محكمة عسكرية بمجموعة تهم، منها “سوء السلوك قبل وبعد معركة مسلحة قصيرة” جرت عام 2020 في سوريا بين قوات النظام وقوات التحالف الأمريكي.

ويواجه الرقيب الأمريكي أيضاً تهم “عدم التقيد بالأوامر وتعريض حياة الجنود للخطر بطريقة غير مشروعة وعرقلة سير العدالة”.

ونقل الموقع عن مصدر بالجيش الأمريكي قوله، إن هناك الكثير من الأسرار غير المعروفة حول الحادثة التي وُصفت بـ”الغامضة” خلال الاشتباك مع حاجز لجيش النظام السوري في الـ 17 من أغسطس/آب 2020.

كما أشار الموقع إلى عدّة روايات عما حدث في ذلك اليوم، منها أنه “بعد حصول الدورية الأمريكية على إذن من جيش النظام السوري لممر آمن.. تعرضت الدورية لنيران أسلحة خفيفة من أفراد بالقرب من نقطة التفتيش التابعة لجيش النظام”.

وكان قد انتشر مقطع فيديو لمروحية أمريكية تُحلق فوق حاجز النظام السوري، وقيل إنها اعتدت على الحاجز، لكن القوات الأمريكية نفت في بيان صحفي تنفيذ غارة جوية ووقوع إصابات.

وجاء في لائحة الاتهام أن الدورية الأمريكية مرت عبر الحاجز، على الرغم من معرفتها بأن الجنود “لم يكن لديهم إذن للقيام بذلك”، وهو سلوك “من المرجح أن يتسبب في وفاة أو أذى جسدي خطير للقوات الأمريكية والقوات الموالية لجيش النظام السوري عند الحاجز”.

وبحسب الموقع، فإنه بعد تبادل إطلاق النار، أمر الرقيب الأمريكي المتهم جنديين بحذف تسجيلات فيديو وثقت لحظات الاشتباك والعبور عند نقطة التفتيش التابعة لقوات النظام.

مواضيع ذات صِلة : اشتباك بالأيدي بين عناصر روس وأمريكان في الحسكة بعد اعتراض طريق دورية روسية

وجاء في لائحة الاتهام، أنه أمر أحد الجنود “بالادعاء كذباً” بأن قوات النظام السوري أعطتهم الإذن بالمرور عبر نقطة التفتيش.

شاهد أيضاً : قرية النساء الخالية من الرجال في سوريا بريف الحسكة

"عرّض الجنود للخطر".. تفاصيل محاكمة رقيب أمريكي اشتبك مع قوات النظام السوري في الحسكة
“عرّض الجنود للخطر”.. تفاصيل محاكمة رقيب أمريكي اشتبك مع قوات النظام السوري في الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى