دمشق وريفهاميداني

حزب الله اللبناني يعزز نقاطه التدريبية في القلمون ويخلي أخرى للمخابرات الجويّة والسبب!!؟

حزب الله اللبناني يعزز نقاطه التدريبية في القلمون ويخلي أخرى للمخابرات الجويّة والسبب!!؟

يستمر تواجد ميليشيا حزب الله اللبناني في بعض بلدات القلمون الغربي ومحيطه وجزء من جروده، رغم إخلاءه لبعض النقاط العسكريّة والمقرات في البلدات والجرود.

وبحسب مراسل وكالة ستيب الإخبارية في دمشق، لا تزال ميليشيا الحزب تقوم بإزالة بعض مقراتها ونقاطها من بعض الأماكن، وآخرها كانت قبل أيامٍ قليلة.

ونقلاً عن مصادر خاصة في المنطقة، فقد أخلت ميليشيا “حزب الله” اللبناني بعض نقاطها العسكريّة في محيط دير مار تقلا في بلدة معلولا المسيحية في القلمون الغربي، ونقلها إلى إحدى نقاطه في جرود معلولا ومحيطها، حيث تمّ نقل عناصر ومعدّات النقاط من سلاح وعتاد لوجستي لتعزيز نقاط أخرى بعيدة.

وتأتي هذه الإجراءات بعد تدخل وجهاء من بلدة معلولا ومطالبتهم مسؤولي النظام إخلاء النقاط القريبة من الدير حفاظاً عليه، وقد أخلى الحزب النقاط واستلمتها قوّات النظام متمثلة بالمخابرات الجوّية بعد حملة تنظيف من الأهالي في البلدة في الدير ومحيطه.

ويتمركز مليشيا الحزب في أكثر من نقطة عسكريّة في محيط مدينة معلولا وداخلها، خاصة على مدخلها الرئيسي وفي جرودها الصخرية، وللحزب مستودعات لتخزين الأسلحة ومراكز لتدريب العناصر المنتسبين إليها من أبناء القلمون الغربي في المنطقة.

وفي سياقٍ متصل، قامت ميليشيا حزب الله اللبناني قبل عدة أسابيع بتثبيت نقاط جديدة في جرود القلمون الغربي، حيث تمّ وضع ثلاث نقاط عسكرية جديدة في منطقة جرود بلدة فليطة استكمالاً ودعماً للنقاط التي يملكها هناك.

كما وشهدت مواقع ونقاط حزب الله منتصف الشهر الماضي تغييراً في بعضها، وتعزيزاً لأخرى في مناطق حصنة وخاصة في القلمون الغربي كجرود فليطة وقارة وجراجير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق