سلايد رئيسيميداني

معارك كر وفر والنظام يُسيطر مجددًا على “مدايا” جنوبي إدلب

استعادت قوّات النظام والميليشيات المساندة لها بدعم جوّي من الطيران الروسي الحليف، فجر اليوم الجمعة، السيطرة على قرية مدايا بريف إدلب الجنوبي، وذلك بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة. وبذلك باتت قوّات النظام على مشارف قرية “ركايا”.

وليلة أمس الخميس، سيطرت فصائل المعارضة على قرية مدايا جنوب إدلب، بعد معارك عنيفة مع قوّات النظام.

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، عمر العمر، إنَّ المعارك العنيفة استمرت طيلة الليلة الماضية بين المعارضة وقوّات النظام، لتتمكّن الأخيرة فجر اليوم من السيطرة على القرية.

وتحاول قوّات النظام السيطرة على قرية “ركايا” وبلدة “كفرسجنة”، وسط قصف جوّي وبرّي مكثّف.

أشار مراسلنا إلى أنه وبحسب المراصد العسكرية، فقد تمَّ رصد أكثر من 150 طلعة جوية من مطار حماة العسكري خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وسط تحليق لأكثر من 5 طائرات استطلاع روسية في سماء مدينة اللطامنة شمال حماة وصولاً إلى معرة النعمان جنوب إدلب، تقوم بعمليات رصد وتصوير على كافة محاور القتال.

وتتواصل حركة النزوح للأهالي والمدنيين وسط تقدّم النظام على محاور جديدة، حيث شهدت مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي نزوح آلاف العوائل بسبب العمليات العسكرية.

هذا وتستمر المواجهات شرقي مدينة خان شيخون جنوبي إدلب، وتحديدًا على جبهة السكيك، دون إحراز أي تقدّم لقوّات النظام على الجبهة.

واستهدفت مئات الغارات الجوية مدن “كفر سجنة وخان شيخون وحيش والتمانعة وقرى ركايا والشيخ دامس”، بالإضافة إلى الاتوستراد الدولي شمال مدينة خان شيخون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق