الفيديوسلايد رئيسي

“الفتح المبين” تستعيد إحدى نقاطها على محور السكيك بعد تدمير دبابة لقوّات النظام السوري (فيديو)

تواصل قوّات النظام السوري والميليشات المساندة لها بدعمٍ جوّي من الطيران الحربي الروسي، حملة قصفٍ عنيفة على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وسط محاولة تقدم النظام السوري من جهة ومحاولة فصائل المعارضة استعادة نقاطها من الأولى من جهةٍ أخرى.

عسكرياً، تمكنت غرفة عمليات “الفتح المبين” وبالتعاون مع عمليات “وحرض المؤمنين” من استعادة السيطرة على إحدى النقاط التي تقدمت عليها قوّات النظام السوري بمحيط قرية السكيك بالريف الجنوبي، بعد تدمير قوّات المعارضة دبابة وتركس بصاروخ م/د على المحور، مما أدى إلى مقتل طاقمها بالكامل.

وبيّن مقطع فيديو مصور بثّته شبكة (إباء) الإعلامية التابعة لـ”هيئة تحرير الشام”، توّجه سيارة محمّلة ومليئة بالمتفجرات نحو إحدى نقاط قوّات النظام السوري، وانفجارها عند وصولها على النقطة، موقعًة خسائر مدمّرة بين صفوف قوّات النظام.

وبدأت قوّات المعارضة، ليلة الجمعة ، عملاً عسكرياً معاكساً عبر تفجير عربة مفخخة قرب أحد تجمعات قوّات النظام السوري والمليشيات المساندة لها في قرية مدايا بريف إدلب الجنوبي، تبعها استهداف التجمعات بصواريخ وقذائف مدفعية الثقيلة.

وتمكّنت المعارضة من قتل نحو 30 عنصرًا من قوّات النظام، بالإضافة إلى تدمير عربة “بي إم بي” ورشاش ثقيل عيار “23 مم”.

كما وأدت غارة جوّية من الطيران الحربي الروسي بالصواريخ الفراغية على محيط مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي إلى مقتل مدنيين اثنين.

واستهدف الطيران الحربي التابع للنظام السوري بــ ميغ 21 بلدة كفرسجنة، وبــ سوخوي 24 أطراف بلدة تلمنس بريف معرة النعمان الشرقي، وبــ سوخوي 22 بلدة حيش بريف إدلب الجنوبي، وبــ ميغ 23 بلدة ركاياسجنة بريف إدلب الجنوبي.

وفي حماة، استهدفت قوّات النظام المتمركزة في قريتي الزكاة والأربعين بقذائف الدبابات محيط مدينتي كفرزيتا و اللطامنة بالريف الشمالي.

وفي استهدافٍ لـ غرفة عمليات الفتح المبين بالمدفعية الثقيلة على محور الحويز في سهل الغاب بريف حماة الغربي، أدت إلى مقتل وجرح عدد من قوّات النظام السوري.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق