نشرة الأخبار اليوميةسلايد رئيسي

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 17-08-2019

دمشق وريفها:

ارتفاع حصيلة قتلى أصحاب التسويات من أبناء ريف دمشق في جبهات الشمال السوري إلى أكثر من عشرين قتيلاً خلال أسبوع واحد

درعا:

اغتال مجهولون الشيخ “محمود الداغر” إمام وخطيب أحد مساجد بلدة “علما” شرقي درعا ومن جهة ثانية استهدف مجهولون حاجزاً أمنياً تابعاً لـ قوات النظام في “المخابرات الجوية” بقرية أم ولد في الريف الشرقي لدرعا، دون ورود معلومات عن حجم الإصابات والخسائر.

حماة:

أحبط جيش العزّة محاولة تسلل لقوات روسيّة على محور شليوط شمال غرب حماة ويوقع خسائر بصفوفهم.

إدلب:

استهدف الطيران الحربي بالصواريخ بلدات معرة حرمة و الشيخ مصطفى و كرسعا و دير شرقي و حزارين , أطراف معرشورين بريف إدلب إضافة لغارات جوية على أطراف مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي حيث قُتل سبعة أشخاص بينهم أطفال و سيدة وسقط عدد من الجرحى في دير الشرقي بريف إدلب الجنوبي جراء القصف الجوي وفي سياق متصل تمكنت قوات المعارضة من تدمير دبابة وتركس بصاروخ م/د على محور السكيك مما أدى إلى مقتل طاقمها بالكامل تبع ذلك استعادة غرفة عمليات الفتح المبين السيطرة على إحدى النقاط التي تقدمت عليها قوات النظام بمحيط قرية السكيك بريف إدلب الجنوبي.

حلب:

دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بعد منتصف الليل بين قوات المعارضة وميليشيا قسد على جبهة الشيخ عيسى غرب مدينة مارع في ريف حلب في حين قُتل خمسة عناصر من الوحدات الكردية بعملية نوعية فجر اليوم لقوات المعارضة على محور تلة قصاعة قرب مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

دير الزور:

أطلق مجهولان يركبان دراجة نارية النار من سلاح رشاش على مجموعة من عناصر قسد في قرية درنج بريف ديرالزور الشرقي ليلة أمس ما أدى إلى إصابة ثلاثة عناصر بجراح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى