الفيديوسلايد رئيسي

“الفتح المبين” توقع قتلى وجرحى في صفوف قوّات النظام على محوري كفريدون والسكيك (فيديو)

تصاعدت وتيرة العمليات العسكرية على محاور عدّة في ريف إدلب الجنوبي، منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم الأحد، بين قوّات النظام السوري بدعمٍ جوّي روسي وفصائل المعارضة.

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، أنس قدور، إنَّ قوّات النظام أحرزت تقدماً ملحوظاً على محور كفر طاب غربي مدينة خان شيخون، تزامناً مع قصفٍ عنيف بالطيران والمدفعية الثقيلة والرشاشات المتوسطة على المزارع والأحياء الغربية للمدينة، ساعيةً للوصول إلى تلة الفقير التي تشرف على معظم أحياء خان شيخون، لاسيّما الطريق الدولي الواصل بين حلب وحماة.

عسكرياً، تمكنت غرفة عمليات الفتح المبين تدمير عربة BMP لقوّات النظام على محور مدايا بعد استهدافها بصاروخ موّجه، وكذلك تمكنت من تفجير عربة مفخخة للأخيرة على محور الصباغية غرب مدينة خان شيخون جنوب إدلب.

ودارت اشتباكات عنيفة بين الفتح المبين وقوّات النظام، حيث استطاعت الأولى قتل وجرح مجموعة كاملة من قوّات الأخيرة على جبهة السكيك جنوب إدلب.

كما أوقعت “الفتح المبين” قتلى وجرحى بين صفوف قوّات النظام على جبهة كفريدون جنوب تل النار في ريف إدلب الجنوبي، بعد اشتباكات عنيفة، وتمكنت بذلك من استعادة سيطرتها عليه.

ووفقاً لمراسلنا، فأنّ الطيران المروحي الروسي استهدف بــ صواريخ شديدة الانفجار بلدة التمانعة، وبــ البراميل المتفجرة بلدتي حيش والحامدية، وبــ راجمات الصواريخ مدينة خان شيخون، كما واستهدفت بــ غارة مزدوجة فريق الدفاع المدني بالحامدية، ما أدى لإصابة عدد منهم، كما طالت الغارات المكثّفة “معرة النعمان، كفرومة والدير الشرقي، الشيخ دامس، كفرسجنة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق