الشأن السوري

مسؤول كردي يُطالب بمحاكمة عقيد منشق بعد وصفه الأكراد بـ”ألفاظ مسيئة”

طالب عضو الائتلاف السوري عن المجلس الوطني الكوردي، شلال كدو، الحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان والمعارضة السورية برفع دعوى قضائية ضدَّ العميد الركن السابق، أسعد الزعبي، في المحاكم الدولية المختصة، بعد وصف الأخير في تغريدة له على موقع “تويتر” الكورد بـ”الحيوانات والحشرات”.

واعتبر “كدّو” في تصريحات أدلى بها لوكالة ستيب الإخبارية أنَّ تصريحات الزعبي الأخيرة جاءت لتُشعل فتنة بين الأكراد في مناطق شرق سوريا، بعد قضية المنطقة الآمنة في المنطقة.

وطالب السلطات القانونية في العراق وحكومة كوردستان، بأن تعمل على محاسبة “الزعبي” الذي يعمل على التحريض على العنف والكراهية ضدَّ “مكون رئيسي” في العراق وسوريا، ومؤكّدًا على أهمية رفع دعاوى قانونية ضده في المحاكم الدولية المختصة.

واعتبر أنَّ “الزعبي يحرض على تخريب السلم الداخلي في العراق وكذلك في سوريا، وبالتالي من واجب الحكومة العراقية حسب القوانين العراقية، وحسب توجهات الحكومة العراقية الحالية، الوقوف ضدَّ هؤلاء، وكذلك التواصل مع حكومة المملكة العربية السعودية لتنبيهها لوضع حد لمثل هؤلاء الأشخاص”.

ووصف كدّو “الزعبي بأنه يملك خلفية بعثية، فهو تربية نظام البعث في سوريا وتشرّب الأفكار العنصرية ضدَّ الآخر المختلف”، مضيفًا أنّه “يحاول عبر هذه التصريحات أن يثبت نفسه أنه ما زال من أجسام حزب البعث”.

ولفت إلى أنَّ هذه التصريحات المحرّضة ضدَّ الأكراد لم تكن الأولى من نوعها” فقد خرجت تصريحات مماثلة لقيادات سورية معارضة كـ ميشيل كيلو وهيثم المالح”، معتبرًا أنها كانت “أقل حدية” من تصريحات الزعبي.

وكان العقيد المنشق “أسعد الزعبي”، نشر أمس تغريدة على صفحته عبر موقع “تويتر” قال فيها، “كلما كشفنا حقيقة من صفات التنظيم الإرهابي الكوردي الـ(ب ي د) يظهرعدد كبير من الحيوانات (حمير تمهق وكلاب تعوي وضفادع تنق وصراصير وجرذان وديدان كثيرة)، لا داعي لاستخدام مبيدات لهذه الحشرات، فقط يكفي أن تقول كلمة صدام. سرعان ما تختفي، لذا فإنّ ظهورها دوماً يجعلنا نترحم على صدام… الله يرحمه”.

 

مسؤول كردي يُطالب بمحاكمة عقيد منشق بعد وصفه الأكراد بـ"ألفاظ مسيئة"

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى