الشأن السوري

الفتح المبين تستهدف قوات النظام بعربة مفخخة.. ومعارك هي الأعنف بريف إدلب الجنوبي!!

استهدفت هيئة تحرير الشام العاملة ضمن غرفة عمليات الفتح المبين ،مساء اليوم الأحد، مواقع وتجمعات قوات النظام في محور كفريدين بريف إدلب الجنوبي بعربة مفخخة، بالتزامن مع معارك وقصف عنيف يطال المنطقة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب ، عبد الله أبو علي، إنَّ فصائل الفتح المبين استهدفت محاور مدايا وعابدين بقصف مدفعي وصاروخي مكثف نتج عنه تحقيق إصابات مباشرة، وانتشار الغبار بشكل كثيف في المنطقة، ما مكن تحرير الشام من استغلال الفرصة وإدخال عربة مفخخة إلى محور كفريدين وتفجيرها في تجمعات قوات النظام.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ حصيلة تفجير العربة المفخخة هي تدمير عدة دبابات وآليات لقوات النظام، وقتل وجرح العشرات في صفوفهم.

وأضاف مراسلنا أنَّ غرفة عمليات الفتح المبين استهدفت تجمعًا لقوات النظام داخل قرية مدايا بريف إدلب الجنوبي بصواريخ الغراد، محققين إصابات مؤكدة في صفوف قوات النظام ،بحسب المراصد العسكرية.

كما تمكنت فصائل الفتح المبين من تدمير عربتي “بي إم بي” على محور قرية مدايا بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، وتدمير دبابتين في محور بلدة السكيك بريف إدلب الجنوبي.

وفي السياق، قال مراسلنا إنَّ 7 طائرات مروحية تابعة لقوات النظام عملت اليوم على تدمير قرى بريف إدلب الجنوبي ومسحها من الخارطة عبر التناوب على إلقاء البراميل المتفجرة عليها، بالتزامن مع غارات جوية من الطيران الروسي والطيران الحربي التابع للنظام السوري على قرى وبلدات المنطقة.

وتابع مراسلنا أنَّ قوات النظام المتمركزة في بلدتي عابدين والهبيط استهدفت قرية النقير براجمات الصواريخ، ما نتج عنه دمار في ممتلكات المدنيين.

وكانت الفتح المبين تمكنت في فترة الصباح من تفجير عربة مفخخة في تجمعات قوات النظام على محور الصباغية غربي مدينة خان شيخون، كما خسرت قوات النظام والميليشيات المساندة لها العشرات من مقاتليها في المعارك التي شهدت نشاطًا ملحوظًا اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى