الحدث الأبرزدير الزور وريفهاميداني

لأوّل مرة: قسد تفرض التجنيد الإجباري في ديرالزور وبدل مالي لأبنائها المغتربين!!!

أصدرت هيئة الدفاع الذاتي التابعة لميليشا قسد بمحافظة ديرالزور، اليوم الإثنين، قراراً يقضي بفرض التجنيد الإجباري على أهالي المحافظة، وللمرة الأولى منذ إعلانها إنهاء تنظيم “داعش”.

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في دير الزور، إنَّ الهيئة أعلنت عن مواليد الشبان المطلوبين للخدمة الإلزامية، وهم ممن تتراوح أعمارهم بين مواليد عام 1985 إلى مواليد عام 2000 لخدمة عسكرية مدتها عام كامل.

وطلبت الهيئة من أبناء المحافظة المغتربين، مراجعة مقر القيادة في منطقة جديد عقيدات لاستخراج دفتر خدمة الدفاع الذاتي، ودفع مبلغ 800 دولار أمريكي كــ بدل خدمة، وتمّ تطبيق هذا القرار على الشبان الخارجين من ديرالزور إلى مدينة أربيل العراقية وإجبارهم على دفع البدل المالي.

وبحسب مراسلنا، تقوم قسد بحملات مشابهة وبشكلٍ دوري في مناطق سيطرتها بمحافظة الحسكة والرقة وريف حلب، حيث تقوم باعتقال الشبان الذين هم من مواليد التجنيد الإلزامي وتقتادهم إلى مراكز الدفاع الذاتي لتأدية الخدمة الإلزامية رغماً عنهم.

وكانت ميليشا قسد، وبعد أسابيع من إعلان سيطرتها على المحافظة وإنهاء تنظيم “داعش”، قد افتحتت مركز تجنيد لها في قرية جديد عقيدات بالريف الشرقي كأول مكتبٍ لها في المدينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق