الشأن السوري

ملخص دمشق و ريفها اليومي 24-7-2016

الوضع العام:

استهدفت قوات النظام حي جوبر الدمشقي بعدة قذائف هاون ومدفعية من العيار الثقيل، بالتزامن مع تمشيط بمضادات الطيران عيار 23 على نقاط الثوار، ورد الثوار على مصادر النيران بضرب تحصينات النظام المتوضعة في قطاع كراش و تحقيق إصابات مباشرة بين العناصر.

بينما سجل سقوط عدد من قذائف الهاون في مناطق دمشق القديمة تسببت إحداها بمقتل 8 أشخاص وإصابة 10 آخرين جراء سقوطها على مطعم في منطقة القيمرية

أما بالغوطة فقد شنّ طيران النظام الحربي والمروحي غارات جوية مكثّفة على بلدات الغوطة الشرقية طالت كل من عربين ودوما والشيفونية ومنطقة الحواش بأكثر من 20 غارة منذ صباح اليوم .

كما استهدفت قوات النظام بلدات سقبا وحمورية وكفربطنا وجسرين ومناطق اخرى بالمدفعية الثقيلة والهاون , واسفر القصف عن مقتل 6 اشخاص على الأقل واصابة اخرين اغلبهم من المدنيين وعسكريا تتواصل الاشتباكات بين جيش الاسلام وقوات النظام على جبهات ميدعاني وحوش الفأرة في منطقة المرج في محاولة من قبل قوات النظام التقدم في المنطقة

كما شن الطيران الحربي 4 غارات جوية على بلدات الميدعاني و حوش_نصري و حوش_الفارة في منطقة المرج،ما أسفر عن إندلاع حريق في أحد الحقول الزراعية.

واستهدف الأحياء السكنية في مدينة سقبا وكفربطنا وحمورية في الغوطة الشرقية بالمدفعية الثقيلة مما أدى الى سقوط خمسة قتلى وعدة جرحى في صفوف المدنيين.

فيما تستمر الحملة العنيفة على مدينة داريا حيث القت الطائرات المروحية 14 برميلاً متفجراًعلى الأحياء السكنية في المدينة إضافة إلى 4 صواريخ أرض أرض وعشرات القذائف.

على الصعيد العسكري:

حاولت قوات النظام التقدم  على جبهتي ميدعا و تل الصوان وسط قصف تمهيدي،حيث قام الثوار التصدي لهم.

كما استهدف مقاتلي فيلق الرحمن بمدفع عمر مواقع قوات النظام على جبهة حتيتة الجرش في الغوطة الشرقية وقد حققوا اصابات مباشرة.

wee

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى