شاهد بالفيديو

بالفيديو|| جدل ونقاش حاد في البرلمان الموريتاني بسبب “الصلاة على النبي محمد” واعتبارها مضيعة للوقت

تناقل نشطاء موريتانيون، خلال اليومين الماضيين، مقطعاً مصوراً وثق الجدل الذي أُثير في البرلمان الموريتاني بين رئيس البرلمان وأحد النواب بسبب تكرار الصلاة على النبي محمد “عليه أفضل الصلاة والسلام”، واعتبارها مضيعة للوقت.

– جدل في البرلمان الموريتاني

وفي التفاصيل، أثار رئيس البرلمان الموريتاني، الشيخ ولد بايه، جدلاً واسعاً وذلك بعد اعتراضه على كلمة النائب المعارض محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل، والتي كرر فيها “الصلاة على النبي محمد”، حيث طلب منه الصلاة على النبي مرة واحدة، مبرراً طلبه لضرورة احترام وقت المجلس.

حيث كرر النائب المعارض محمد بوي، خلال مداخلة له في المجلس بخصوص ميزانية عام 2022، الصلاة على النبي أكثر من مرة، الأمر الذي دعا ولد بايه إلى الاعتراض.

كما دخل في نقاش حاد مع النائب، واتهمه بمحاولة إضاعة الوقت الخاص بالمجلس، قائلاً له: “ادعوك لعدم تكرار الصلاة على الرسول والاكتفاء بها مرة واحدة لأن فيها ضياعاً للوقت”، الأمر الذي رفضه النائب وأكد أن الصلاة على النبي ليست مضيعة للوقت، وأن حياته كلها فداء للرسول الكريم.

اقرأ أيضاً : الطلاق فرحة، والحمل من الزوج بالخفاء، ونطق اسمه عيب.. عادات فريدة بموريتانيا!

– تعقيب رئيس البرلمان

وتعقيباً على الجدل الواسع الذي أثاره الفيديو المتداول، واتهام رئيس البرلمان بمحاولة منع النائب من الصلاة على النبي، لجأ ولد بايه إلى توضيح حقيقة ما جرى وتبيان وجه نظره بتغريدة كتبها على حسابه الرسمي في منصة “تويتر”.

وقال في تغريدته: “تعقيباً على ما حصل مع النائب الموقر، أنبه إلى أنني تصرفت وفق ما يمليه علي الضمير كرئيس مؤتمن على الوقت شرعاً وقانوناً”.

وأضاف: “فإن فهم منه منع الصلاة على الرسول عليه أفضلها وأزكاها فذلك ليس قصدي ولا يمكن أن يكون، وليس خبراً أنني ما افتتحت الجلسات إلا بالبسملة والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم”.

والجدير ذكره أن الحادثة عرضت رئيس البرلمان لانتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، في المجتمع الموريتاني المتدين والمعروف بحبه للرسول.

بالفيديو|| جدل ونقاش حاد في البرلمان الموريتاني بسبب "الصلاة على النبي محمد" واعتبارها مضيعة للوقت
بالفيديو|| جدل ونقاش حاد في البرلمان الموريتاني بسبب “الصلاة على النبي محمد” واعتبارها مضيعة للوقت

اقرأ أيضاً : مختار ولد داداه أبو موريتانيا الحديثة.. الرئيس الفقير الذي لم يملك ثمن بدلته الرسمية وضحية العسكر في بلاده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى