الرقة وريفهاميداني

ميليشيا “قسد” تسحب مقاتليها الأكراد من النقاط الحدودية لاستبدالهم بمقاتلين عرب!!

بدأت ميليشيا “قسد” منذ ساعات صباح ،اليوم الثلاثاء، إخلاء نقاط عسكرية على الشريط الحدودي مع تركيا من المقاتلين الأكراد ونقلهم باتجاه مدن الرقة والطبقة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة ،ياسر الحمود، إنَّ عدد النقاط التي تم إخلاءها من المقاتلين الأكراد 3 نقاط، وهذه النقاط في محيط قرية عين عروس، ومدينة تل أبيض وناحية عيسى بريف الرقة الشمالي قرب الحدود التركية، ليتم استبدال هؤلاء العناصر بعناصر من المكون العربي بعضهم من المجندين قسرًا في صفوف الميليشيا.

وأشار مراسلنا إلى رتلًا من 30 سيارة توجه من محيط مدينة تل أبيض شمالي الرقة إلى مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي،ضمن إجراءات إفراغ النقاط من المقاتلين الأكراد، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع التابع للتحالف الدولي فوق المنطقة.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ الأسبوع الجاري سيتم النقاط التي تم الخروج منها لمقاتلين من المكون العربي خلال الأسبوع الجاري، بعد أن شهد الشهر الحالي تعزيزات عسكرية أرسلتها ميليشيا “قسد” من المجالس العسكرية التابعة لها، والتي تم تشكيلها مؤخرًا.

وفي السياق، أفاد موقع “الخابور” بأنَّ دورية تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” داهمت أحد المنازل قرية الغرب التابعة لمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

ولفت المصدر إلى أنًّ الدورية داهمت منزل الطفل “أسامة العبيد الغرب” البالغ من العمر 13 عامًا، وقتلته رميًا بالرصاص بعد هربه من الدورية التي كانت تود سوقه للخدمة الإلزامية.

وأضاف الموقع أنَّ عناصر الدورية أطلقوا النار على 3 مدنيين كانوا ضمن مجموعة من الأهالي جاءت لإسعاف الطفل، ثم لاذت الدورية بالفرار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق