الحدث الأبرزالصورميداني

سفينة روسية محملة بالدبابات في طريقها إلى ميناء طرطوس (صور)

أفاد المراقب البحري “يوروك إسيك” يوم أمس الخميس، أنه تم رصد سفينة روسية كبيرة محملة بالدبابات وفي طريقها إلى ساحل مدينة طرطوس السورية.

وبحسب المراقب إسيك، أن السفينة رُصدت وهي تعبر مضيق البوسفور في أسطول البحر الأسود، وكانت في طريقها إلى ميناء طرطوس، مشيرًا إلى أن الدبابات التي تحملها قد تشارك في عمليات قوات النظام السوري في محافظات إدلب وحماة واللاذقية.

وكانت قد وصلت سفينتان روسيتان العام الماضي إلى ميناء طرطوس بعد عبورهما مضيق البوسفور، وكانتا تحملان معدات وأسلحة متنوعة بما في ذلك ناقلات الجنود المدرعة السوفيتية من طراز “ب ت ر”.

وعززت روسيا حضورها العسكري في سوريا بنشرها 21 طائرة هجوم أرضي من نوع سوخوي 25، و 12 مقاتلة اعتراضية من نوع سوخوي 24، وقاذفات متعددة الأدوار ومروحيات ودبابات وقطع مدفعية وغيرها من الأسلحة، فضلًا عن تزويد النظام السوري بمنظومة الدفاع S-300، بعد إسقاط طائرة روسية من قبل إسرائيل.

وقد تمكنت قوات النظام منذ يومين، من السيطرة على مدينة خان شيخون وقطع الإمدادات التركية لنقطة المراقبة التاسعة في مورك ومحاصرتها.

كما دخلت قوّات النظام السوري وميليشياتها المساندة، صباح اليوم الجمعة، بكامل عتادها العسكري إلى مدن وبلدات “اللطامنة، كفرزيتا، مورك” بالإضافة إلى قرى “لحايا، معركبة، البويضة، لطمين، تل فاس” أهم المناطق الإستراتيجية في ريف حماة الشمالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق