الفيديوميداني

قتلى من المدنيين إثر الغارات الروسية على ريف إدلب .. والفصائل تستهدف ناقلة جنود (فيديو)

شنّ الطيران الحربي الروسي والسوري عدة غارات جوية على قرى ريف إدلب الجنوبي، أدت إلى مقتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرين في مدينة معرة النعمان.

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” عبد الله أبو علي، في إدلب، أن الطيران الحربي الروسي والسوري استهدف بالصواريخ الفراغية، اليوم الجمعة، مدن وبلدات معرة النعمان والغدفة وجرجناز ومعرشمارين ومعر شمشة وتل منس، أدت إلى مقتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرين في معرة النعمان.

كما استهدف الطيران الحربي مدينة كفرنبل بثلاث صواريخ فراغية دفعة واحدة، وألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على أطراف بلدة حيش وبلدة التح في ريف إدلب الجنوبي.

وتعرضت قرى وبلدات جسر الشغور إلى قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين.

يأتي هذا بالتزامن مع تحليق لطائرة استطلاع في أجواء مدينة كفرنبل ومحيطها في ريف ادلب الجنوبي.

فيما أعلنت فصائل المعارضة عن تدمير سيارة نقل عسكرية مليئة بعناصر قوات النظام على محور تل النمر جنوبي إدلب إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

وخرجت عدة مظاهرات في المناطق الحدودية مع تركيا، نادت بإسقا النظام ونددت بالاتفاقيات الدولية التي أدت إلى تسليم خان شيخون والمناطق المحررة إلى روسيا والنظام.

من جهة أخرى، شهدت مدن وقرى ريف حماة الشمالي عمليات “تعفيش” وسرقة طالت ممتلكات المدنيين ممن لم يستطيعوا إخراج ممتلكاتهم بسبب حملة القصف المستمرة، إضافة إلى حرق بعض المنازل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق