الحدث الأبرزميداني

عشرات القتلى والجرحى لقوات النظام في محاولة تقدم فاشلة على محور الكبينة شمالي اللاذقية!!

تصدت هيئة تحرير الشام وفصائل المعارضة ،اليوم السبت، لمحاولتي تقدم من قبل قوات النظام على محور الكبينة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، ما أدى لخسائر بالأرواح والعتاد في صفوف قوات النظام المقتحمة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الساحل السوري ، ياسين عمر، إنَّ قوات النظام بدأت بالتمهيد الصاروخي والمدفعي المكثف مساء اليوم على محور الكبينة، حيث طال المحور أكثر من ألف قذيفة مدفعية وصاروخ، بمعدل أكثر من عشر قذائف في الدقيقة، بالتزامن مع عشرات الغارات بالصواريخ والبراميل المتفجرة من قبل طائرات النظام الحربية والمروحية.

وتابع مراسلنا أنَّه بعد التمهيد المدفعي والصاروخي، بدأت قوات النظام بإشراف وإدارة من القوات الخاصة الروسية “سبيتسناز” بمحاولة التقدم على المحور، لتندلع معارك عنيفة للغاية بين قوات النظام وفصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ تحرير الشام تمكنت من عطب جرافتين عسكريتين”بلدوزر مصفح”عقب استهدافهما بقذائف “آر بي جي”، كما تم تدمير دبابة من طراز “تي 52” خلال المعارك.

وأضاف مراسلنا أنَّ فصائل المعارضة وتحرير الشام تمكنتا خلال المعارك من قتل أكثر من 20 عنصرًا لقوات النظام، وإصابة العشرات بجروح، حيث سمعت أصوات سيارات الإسعاف التي تنقل مصابي قوات النظام وهي تنقل المصابين إلى المشفى الوطني والمشفى العسكري في مدينة اللاذقية.

ويشهد محور الكبينة بريف اللاذقية الشمالي محاولات اقتحام بشكل يومي، حيث تتصدى الفصائل العاملة على المحور يوميًا لقرابة 5 محاولات تقدم، في سعي من روسيا للسيطرة على المنطقة لإبعاد فصائل المعارضة عن قاعدة حميميم العسكرية الروسية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق