الحدث الأبرزدولي

استقالات لجنرال وضباط أتراك بينهم المسؤول عن نقاط المراقبة التركية في إدلب..والسبب!!

تقدم خمسة جنرالات في الجيش التركي بينهم مسؤولون عن نقاط المراقبة التركية بإدلب ،مساء اليوم الأحد، بطلبات للإحالة للتقاعد “استقالة”، على خلفية قرارات صدرت مؤخرًا عن مجلس الشورى العسكري التركي الذي يرأسه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكان مجلس الشورى انعقد في مطلع الشهر الحالي لبحث أمور الترقيات والترفيعات العسكرية، وصادق الرئيس أردوغان على قرارات المجلس يوم الخميس الماضي، فيما يبدو أن الترقيات والترفيعات لم تعجب الجنرالات.

كما أثارت قرارات مجلس الشورى العسكري انتقادات في الأوساط العسكرية التركية، التي لفتت إلى أنَّ الترقيات والترفيعات الأخيرة التي طالت ما مجموعه 127 جنرال وأميرال في القوات البحرية والجوية والبرية التركية، لم تتخذ وفقًا لمعيار الكفاءة والأقدمية.

وترجمت وكالة “ستيب الإخبارية” عن الصحف التركية أسماء الجنرالات الذين تقدموا بطلب الاستقالة وهم: الجنرال أحمد أرجان تورباجي قائد العمليات العسكرية ونقاط المراقبة التركية في إدلب، ومعاونه العميد أرتقولو ساجلام.

والعميد رجب أوزديمر والعميد فاروق أوزديمر والعميد يوغور أوجاربا، الذين يعملون في محافظتي فان وهكاري اللتان تشهدان عمليات عسكرية ضد حزب العمال الكردستاني،و محافظتي كلس وأضنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق